كشف موقع "كير 2" المعني بالصحة أن معظم ​الأجهزة الرقمية​ كالهواتف المحمولة والأجهزة اللاسلكية الأخرى، تصدر إشعاعا كهرومغناطيسيا أثناء التشغيل، ويعد هذا النوع من الإشعاع خطرا بالغا. فإذا كنت حريصا على العناية بصحتك، إليك 8 نصائح للتقليل من خطر التعرض للإشعاعات الصادرة منه:

1 – استخدام السماعة: لكي تبقى بأمان عليك استخدام ​سماعات​ الأذن اللاسلكية أثناء التحدث في الهاتف مع الحرص على إبقاء الجهاز نفسه بعيدا عن متناولك.

2 – إبقاء الهاتف بعيداً عند عدم استخدامه: حاول ألا تبقي هاتفك في وضع التشغيل بجانب جسمك طوال اليوم، لتفادي الإشعاعات الصادرة منه.

3 – التركيز في إشارات الاستقبال: ينصح بتجنب استخدام ​الهاتف المحمول​ عندما تكون إشارة الاستقبال ضعيفة، حيث يصدر حينها المزيد من الإشعاعات الكهرومغناطيسية.

4 – عدم استخدام الهاتف في المساحات المعدنية المغلقة: حاول عدم استخدام هاتفك الخلوي في المصاعد، ​السيارات​، القطارات أو ​الطائرات​، حيث ينبعث منها المزيد من الإشعاع في المساحات المعدنية المغلقة.

5 – استبدل المكالمات بالرسائل النصية: كلما كان الهاتف بعيدا عن جسمك كان ذلك أفضل، لذا ينصح باستبدال المكالمات الطويلة بالرسائل النصية المقتضبة.

6 – استخدام الهاتف الأرضي بالمنزل: طالما أنك بالمنزل، احرص على استخدام الهاتف الأرضي التقليدي وليس اللاسلكي، لأن الأخير يصدر إشعاعات تشبه تلك التي يصدرها الهاتف المحمول.

7 – تجنب الغلاف الواقي من الإشعاع: يعد غلاف الموبايل الواقي من الإشعاع من أخطر الأشياء التي نلجأ لها لوقاية أنفسنا، لأن هذه الأغلفة تعيق الإرسال، ما يدفع ​الأجهزة المحمولة​ لإصدار المزيد من الإشعاعات.

8 – عدم وضع "الراوتر" في غرف ​النوم​: لضمان كامل الحماية من الإشعاعات الكهرومغناطيسية الضارة، ينصح بوضع جهاز التوجيه اللاسلكي أو "الراوتر"، خارج غرفة النوم وكذلك جميع الهواتف المحمولة.