رأى ​الأمين العام​ للمجلس الأعلى للخصخصة والشراكة زياد حايك أن تنفيذ اي مشروع بحاجة حتما الى شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP).

وجاء ذلك خلال افتتاح مؤتمر بعنوان "Post- CEDRE: Prospects for proper PPP implementation"، أي "ما بعد مؤتمر "سيدر": آفاق التنفيذ الامثل للشراكة بين القطاعين العام والخاص"، الذي دعت اليه "LibanPost"، تحت رعاية كلية الأعمال والإدارة في "جامعة القديس يوسف"، وبالشراكة مع "الجمعية ال​لبنان​ية لتعزيز الشفافية" (LTA)، وشركة "Quantum Communications"، والذي أقيم في حرم العلوم الاجتماعية في جامعة "USJ"، في "Huvelin" - بيروت.

كما لفت حايك الى أن جميع الاطراف تؤيد هذه الشراكة وتوقعاتنا كبيرة لكننا بحاجة الى عوامل عدة منها:

- اولا الشفافية والدعم.

- ثانيا فريق محترف في الحكومة لمتابعة المشاريع.

- ثالثا فهم المخاطر واعطاء الشعور بالامان للمستثمرين.

- رابعا استقطاب الاستثمارات الاجنبية المباشرة.

- خامسا تأمين المنافسة بين الشركات.

وأضاف: "نحن نعمل اليوم على توسيع ​مطار بيروت الدولي​ وبناء اوتوستراد من خلدة الى الضبية ومن الضبية الى العقيبة. بالاضافة الى انشاء مركز وطني للبيانات"، مشيراً إلى ان المهمة الاساسية تكمن في اعادة ثقة المواطنين بالدولة والحكومة.

بدوره، أوضح عميد "جامعة القديس يوسف في بيروت" البروفيسور سليم دكاش، أن الشراكة بين العام والخاص هي قضية يجب الدفاع عنها ومشروع اساسي يجب تطبيقه، شاكرا كل من ساعد في تحضير وتنفيذ هذا المؤتمر.

وأشار إلى ان التعاون بين القطاعين العام والخاص يتيح للقطاع العام تأدية مهمته بان يكون فعالا اكثر في الخدمات التي يقدمها، لافتا الى ان مشاركة ​القطاع الخاص​ يجب ان تكون موجودة من اجل تأمين المزيد من فرص العمل "اذ ان احد ابرز التحديات الموجودة في لبنان تكمن في تأمين الفرص للشباب المتخرجين المؤهلين".

وسيناقش المؤتمر التحديات المستقبلية في تنفيذ ومراقبة الشراكة بين القطاعين العام والخاص، واستنتاج أفضل الخبرات والممارسات في هذا المجال، من أجل إصدار توصيات للتنفيذ الفعال ولرصد هذه الشراكة في لبنان، خاصة بعد مؤتمر "سيدر".

كما سيستضيف المشاركين من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، ومجموعة "البنك الدولي" و"​مؤسسة التمويل الدولية​"، وممثلين عن القطاعين العام والخاص، والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى جانب عدد من الأكاديميين.