وقعت شركة "METS Energy" عقد شراكة مع "الشركة العامة للصناعات الهيدروليكية" التابعة لوزارة ​الصناعة​ ​العراق​ية، لتنفيذ مشروع مركز متكامل في العراق لتجميع ​المولدات الكهربائية​ وتصنيع الكواتم بمختلف السعات وتقديم خدمات ما بعد البيع و حسب المواصفات الفنية العالمية.

وقد جرى التوقيع برعاية رئيس الهيئات الاقتصادية ال​لبنان​ية محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، بحضور وفد عراقي ممثلا بالمدير العام للشركة العامة للصناعات الهيدروليكية ومديري الأقسام المعنية في الشركة وممثلي الدوائر الفنية والاقتصادية لوزارة الصناعة العراقية.

وجاء هذا التوقيع تتويجاً لعمل الشركة منذ اكثر من 30 سنة وتميزها في مجال صناعة المولدات الكهربائية وصيانتها وخدمة ما بعد البيع، ما جعلها محط ثقة محليا وعربيا و دوليا.

وبعد التوقيع، تقدم شقير بالتهنئة لتوقيع العقد، "الذي يعكس صلابة العلاقة بين ​الشركات اللبنانية​ بالعراق الشقيق، دولة وقطاعا خاصا، كما يعكس أهمية الشركات اللبنانية وقدراتها الفائقة في تنفيذ مشاريع هامة تتطلب قدرات تكنولوجية متطورة"، أملاً ان تتوسع الشراكات بين ​القطاع الخاص​ اللبناني مع العراق لتنفيذ مشاريع حيوية تساهم في نهضة هذا البلد الشقيق.

من جهته، قال مدير عام رئيس مجلس إدارة الشركة العامة الهيدروليكية - وزارة الصناعة العراقية المهندس حيدر ناصر ظاهر "لقد تم توقيع عقد الشراكة مع شركة "METS Energy" اللبنانية لإنشاء مشروع متخصص بصناعة المولدات الكهربائية بسعات مختلفة". واكد ان هذا العقد يشكل فرصة جيدة لشركتنا لتطوير خطوطها الإنتاجية وتأهيل الخطوط القديمة وتطوير كوادر الشركة ونقل التكنولوجيا والمعرفة في مجال صناعة المولدات الكهربائية وصيانتها، ىملاً ان يكون له الأثر الإيجابي في زيادة الإيرادات المالية للشركة وتغطية حاجة السوق العراقية من هذه المنتجات و والاسهام في دعم الاقتصاد الوطني.

من جهته، شكر المدير العام رئيس مجلس إدارة شركة  "METS Energy" ناصر غندور الدولة العراقية و​وزير الصناعة​ ومدير عام الشركة الهيدروليكية للثقة التي منحوها لشركة "METS Energy" بتوقيع عقد المشاركة وتحقيق هدف آخر للشركتنا بالتوسع عالميا وبالعراق بشكل خاص وتمكينها من نقل خبراتها لمسافة اقرب الى السوق العراقية التي لطالما كانت السوق الأهم لمنتجاتنا.