كشف وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ خلال وضع حجر اساس ​جسر جب جنين​ في ​البقاع الغربي​ ان الوزارة وضعت ​خطة عمل​ في مجال قطاع الطرق تهدف الى تطوير شبكة الطرق الوطنية العامة وتحقيق الإنماء المتوازن جغرافياً وإجتماعياً وذلك عبر المحافظة على هذه الشبكة القائمة بطريقة فعّالة وتعزيز سلامة إستعمالها وكفاءتها كونها تُشكل جزءاً أساسياً من الثروة القومية المُتمثلة في البُنية التحتية ولِما لها من تأثير على ​الإقتصاد​ الوطني.

واضاف فنيانوس ان الوزارة تهدف كذلك الى تحسين و​تحديث​ أجهزة الإدارة القادرة على نشر تقنيات عصرية في التخطيط و​التصميم​ تحقيقاً للأهداف المرجوة في قطاع الطرق. وتطوير قدرة قطاع الطرق على توفير الموارد الضرورية لتمويل مشاريع تأهيل شبكة الطرق وتطويرها.

واكّد فنيانوس ان جسر جب جنين الحيوي الذي كان ملحوظاً في قرار ​​مجلس الوزراء​​ رقم 66 في العام 2012 وعملنا بتوجيه من دولة رئيس مجلس الوزراء ​سعد الحريري​ على تأمين الإعتماد اللازم له وتلزيمه والمُباشرة بالأعمال وفقاً للأصول حيث أنه مثل المطلب الأساسي لهذه المنطقة، مشيرا الى ان هذا المشروع هو من من ضمن سلة مشاريع تمَّ إقرارها والمُباشرة بأعمالها خلال العامين 2017 و 2018 في قضاءي البقاع الغربي و​راشيا​ وبقيمة إجمالية وصلت لحوالي 33 مليار ليرة لبنانية.

وختم فنيانوس "اننا نولي هذه المنطقة كسائر المناطق اللبنانية العناية والإهتمام البالغين تعزيزاً لصمود أهلنا في قُراهم ومناطقهم، مُساهمين في تحقيق الإنماء المُتوازن، مؤكدين على عدم التفرقة بين منطقة وأخرى في أشغال تطوير وتحديث البُنى التحتية،" وشدّد على "الإستمرار بهذا النهج التنموي على مُختلف الصُعد وفي كافة المناطق اللبنانية وصولاً الى تحقيق كافة الأهداف المرجوة."