أكد وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال ​أفيديس كيدانيان​ أن "هناك مشكلا كبيرا في البلد، المطار مخصص لإتساع 6 مليون شخص المشكل ان هناك إقبالا كبيرا على البلد"، مشيراً الى أنه "لا أعلم كيف أقنع القيمين في البلد أن السياحة تعطي نتيجة ايجابية".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح كيدانيان أن "السياحة تربح ب​الاقتصاد​ وبالانتخابات وتعمل حركة اقتصادية كبيرة"، لافتاً الى أن "قبرص غطت على خسائرها عبر السياحة".

وشدد على أن "​لبنان​ لديه متنج مختلف سياحيا ولا يمكننا ان نقارب انفسنا مع احد، في 2010 كانت السياحة بقمتها ولكن لم يكن لدينا الأرقام التي لدينا اياها الآن"، مشيراً الى ان "من المعرقلات في ​قطاع السياحة​ أنه لدينا شاطىء غير نظيف".

وأكد كيدانيان أنه "لدينا تنوع بالسياحة و​تاريخ لبنان​ يحكي عنه، ينقصنا التنظيم في المطار والقطاعات السياحية"، مشيراً الى أن "​الشرطة السياحية​ تنفذ أغلب الضبوطات على غياب الوثائق الصحية وغياب لوائح الاسعار غير المختومة".

ولفت الى "أنني تقدمت بإقتراح قانون لعدد من النواب للمطالبة بتعديل على قانون ​التدخين​ يعطي امكانية لتطبيق هذا القانون".

وأكد أن "المصلحة المشتركة بين لبنان و​سوريا​ تكمن بإعادة فتح ​معبر نصيب​"، مشيراً الى أن "اليوم اكثر ناس يصرفون مال بالبلد هم السوريين وليس النازح السوري، بل هناك سواح سوريون يزورون لبنان".

وعن زيارته الى سوريا، أشار الى أن "الزيارة الى سوريا كانت تلببية دعوة لافتتاح مؤتمر، وليس غلط تلبية الزيارة، وقلت ان ​العلاقات اللبنانية السورية​ يحدد مصيرها بعد تشكيل ​الحكومة​ وانا اتقيد بسقف الحكومة".