اثنى رئيس غرفة ​طرابلس​ و​لبنان​ الشمالي توفيق دبوسي على "التعاون مع المجتمع الدولي في طرابلس والشمال، وخص ​الاتحاد الأوروبي​ لافتا إلى أن طرابلس الكبرى قادرة على لعب دور استثماري هام ومتقدم" .

جاء ذلك خلال افتتاح مركز "منجرة" في حرم معرض رشيد كرامي الدولي برعاية رئيس الحكومة ​سعد الحريري​، وحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن، بدعوة من ارفي كونان مدير عمليات expertise France، ورئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين ​فادي الجميل​ بحضور المهندس عبد الغني كبارة ممثلا الرئيس سعد الحريري، ومقبل ملك ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، النائبين علي الدرويش وميشال معوض، وسفير بولندا في لبنان، Wojciech Bozekk ورئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، ورئيس معرض رشيد كرامي الدولي أكرم عويضة، ورئيس جمعية الصناعيين في لبنان فادي الجميل، وحشد من نقابيي وحرفيي المدينة . 

واعتبر دبوسي "أن المشروع الذي نحن صدده اليوم يعول عليه لتوفير فرص عمل وهو واحد من مشاريع عظيمة يمكن القيام بها مع الشركاء في الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي وان ازدهار لبنان لا يقوم إلا عبر طرابلس بمرافقها المتعددة المرفأ والمعرض والمطار".

وتوقف "عند ميزات هذه المرافق كما لفت إلى مقترحات عدة ومنها تخصيص منطقة في ​عكار​ لتجمع مصانع ضمن مشروع طرابلس الكبرى التي تحتاج إلى الإيمان بها كمصلحة جامعة".

وحمل كبارة رسالة إلى الرئيس سعد الحريري بأن طرابلس محورية وعندها كل الغنى اللبناني والمالي وهي بتصرف الوطن والاقتصاد الوطني لتلعب الدور الكبير ".

كما حمل الحاضرين رسائل مشابهة بأن طرابلس ليست ضعيفة وتملك قوتها وإيمان الآخرين فيها منوها بوجود السيدة لاسن وسفراء آخرين للاحتفال بمشروع هام وحيوي" .