عقدت شركة الإتصالات الخلوية "تاتش" بإدارة مجموعة "زين"، شراكة مع منتدى "MIT" للشركات العربية الناشئة على صعيد النسخة الرابعة من "برنامج العالم العربي يلتقي سيليكون فالي"، بعنوان "لبنان إلى سيليكون فالي"، المصمم لدعم رواد الأعمال العرب على صعيد منحهم التدريب اللازم وإطلاعهم على أحدث التطورات التكنولوجية.

ولفت بيان لشركة "تاتش"، الى ان "النسخة الأخيرة من البرنامج كانت قد أقيمت في سان فرانسيسكو خلال الشهر الجاري، حيث جرى اختيار خمسة فرق من رواد الأعمال في لبنان للمشاركة في التدريبات والإستفادة من نصائح الخبراء ومقابلة مستثمرين لعرض مشاريعهم الناشئة، ضمن فعاليات الحدث الذي استمر أسبوعا كاملا. كما شاركت الفرق الخمس في "TechCrunch Disrupt" في سان فرانسيسكو، الحدث الأهم في العالم للتكنولوجيا والشركات الناشئة".

وقد تم اختيار الفرق اللبنانية الخمس، وهي "Brate"، "Seez App"، Smarke"، "MakerBrane" و "Ecomz"، وفق عدد من المعايير، بما فيها الابتكار والحضور والامتداد الواسعين وتوفر الاستثمار اللازم وعدد من سنوات التشغيل. وحضرت الفرق المشاركة جلسة تفاعلية مع شركة "500 Startups"، عقدت بالتعاون مع "TechWadi" و "LebNet"، وأمضت يوما تخلله لقاءات فردية وحلقات تدريبية.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة "تاتش" إمري غوركان على الشراكة مع منتدى "MIT"، فقال: "إن التعاون مع منتدى "MIT" يتماشى وتركيزنا على جيل الشباب والابتكار، أحد أعمدة برنامج الشركة للاستدامة المؤسسية "Positive touch"، دعما للهدف الرقم 9 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة الذي يعزز حس الابتكار".

واكد "كلنا ثقة بأن المشهد الريادي والإبداعي في لبنان يتمتع بالقدرة والإمكانية على النجاح والتفوق، ونأمل بأن تكون الفرق اللبنانية الخمس المشاركة قد استفادت من فرصة السفر إلى سان فرانسيسكو، واكتسبت المعرفة والمهارات من هذا البرنامج القيم".

وقالت رئيسة منتدى "MIT" لريادة الأعمال في العالم العربي هلا فاضل: "فخورون بتعاوننا مع شركة "تاتش" التي ساهمت في إنجاح "برنامج العالم العربي يلتقي سيليكون فالي"، سيما وأن هذا النوع من الشراكة أساسي لنمو النظام البيئي المناسب لرواد الأعمال. وقد تميز برنامجنا بقيمته الفريدة لرواد الأعمال اللبنانيين لجهة تأمين التدريب اللازم لهم، بالإضافة إلى إقامة العلاقات المهمة وتطوير أعمالهم".