تضخ شركات التكنولوجيا الملايين لصالح مؤسسات خيرية، لكنَّ تقريرًا جديدًا يقول أن الجهود المبذولة لتوظيف المزيد من ​النساء​ والاحتفاظ بها و​الترويج​ لها داخل هذا المجال تتراجع قليلاً، ووجد تقرير أن حوالي 5% فقط من الجهود المبذولة في مجال الأعمال الخيرية والمسؤولية الاجتماعية في صناعة التكنولوجيا تدعم النساء، كما تركز فقط 0.001% من كل هذه الأموال على النساء من أجناس مختلفة.

والتقرير هو جهد مشترك لشركة "Pivotal Ventures"، وهي شركة الاستثمار التابعة لشركة "Melinda Gates"، وشركة "McKinsey & Co"، وهي شركة استشارات إدارية، وأوضح التقرير أنه على الرغم من رغبة العديد من الزعماء في إدخال المزيد من النساء إلى القطاع، فإن معظم الشركات لا تستثمر بشكل كبير في تحسين التنوع الجنسي.

وعندما تقوم شركات مثل "​مايكروسوفت​" و"​غوغل​" و"فيسبوك" و"أبل" بإصدار تقارير تنوع، فإن النسب المئوية ترتفع إلى نقطة واحدة، أو تبقى كما هي، أو في بعض الحالات تتراجع. وشاركت 32 شركة من شركات التكنولوجيا، بما في ذلك "غوغل" و"سناب" و"مايكروسوفت" و"لينكد إن" في المسح الذي أجراه التقرير الجديد، ودفعت هذه الشركات تبرعات أكثر من 500 مليون دولار في العطاء الخيري في عام 2017.