"Alstom" تقوم بتشغيل أول ​قطار​ يعمل بالهيدروجين في العالم

قامت شركة "Alstom" لصناعة السكك الحديدية الأوروبية بإطلاق ما وصفته بأول قطار بالخلايا الهيدروجينية في العالم.

وقالت الشركة الفرنسية إن القطار الذي يحمل اسم "Coradia iLint" يستخدم خلايا وقود تحول الهيدروجين والأوكسيجين إلى ​كهرباء​.

ويمكن للقطار أن يسافر بسرعة تصل إلى 140 كلم في الساعة، وسوف يتم إدخال نموذجين من القطار منخفض الضوضاء وعديم الانبعاثات، للخدمة التجارية في "Lower Saxony" في ​ألمانيا​.

وسيعمل القطار على خط يصل طوله إلى 100 كلم يربط بين كوكسهافن وبريمرهافن وبريميرفوردي وبوكسهوت.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ورئيسها التنفيذي هنري بوبورت لافارغ أن "أول قطار بخلايا الهيدروجين في العالم يدخل خدمة الركاب وهو جاهز للإنتاج المتسلسل".

وأضاف لافارغ أن "Coradia iLint يبشر بعصر جديد في النقل بالسكك الحديدية الخالية من الانبعاثات"، وأوضح "إنه ابتكار ناجم عن العمل الجماعي الفرنسي الألماني ويمثل التعاون الناجح عبر الحدود".

"​موتورولا​" تطور سيارات مخصصة لرجال الشرطة تحمل ميزات غير مسبوقة

قدمت شركة "موتورولا" للتكنولوجيا ​براءة اختراع​ لمركبة ​ذاتية القيادة​، مخصصة لرجال الشرطة تحمل ميزات غير مسبوقة.

وتبين وثيقة ​براءة الاختراع​ أن المركبة قادرة على احتجاز المشتبه بهم وقراءة الحقوق التي يتمتعون بها وقيادتهم إلى السجن، فضلا عن إجراء مسح للمشتبه بهم عن ​المخدرات​ والأسلحة و​الكحول​، بل يمكنها أيضا إجراء اتصال جماعي مع محامي المشتبه بهم ومسؤولي المحكمة.

وتصنف الوثائق المقدمة إلى مكتب البراءات والعلامات التجارية في ​الولايات المتحدة​ السيارة بأنها "نظام وأسلوب اتصال متنقل لتطبيق القانون"، من شأنه السماح للمشتبه بهم باستخدام بطاقاتهم المصرفية لدفع الكفالة وفتح السيارة.

وتوضح "موتورولا" إن الاعتقالات الخاصة بالجرائم البسيطة يمكن أن تكون معقدة وتستغرق وقتا طويلا، لذلك فإن براءة اختراعها تهدف إلى تسريع العملية وتوفير الوقت لضباط الشرطة.

وتقول الوثيقة: "من خلال تنفيذ عمليات وإجراءات إنفاذ القانون داخل المركبات، يستطيع الضابط البقاء في الميدان، وبالتالي الحفاظ على موارد إنفاذ القانون".

الهند​ تستعين بأول سياج ذكي لحماية حدودها

تستعد الهند لإطلاق أول سياج ذكي لتأمين حدودها الخارجية، والذي يعتمد على نشر أسوار من الليزر وحواجز تكنولوجية من أجل سد الفجوات الهشة على طول حدود الهند مع الدول المجاورة. وسيتم نشر هذه الأداة على طول 2400 كيلومتر من الحدود الهندية مع ​باكستان​ و​بنغلاديش​.

وتستخدم قوة حرس الحدود عددا من أحدث الأجهزة والتكنولوجيا لحراسة هذه المنطقة، ولا تعد هذه ​التقنية​ هي الأولى من نوعها التي تستخدم في المجال العسكري، حيث لجأت بعض الدول للاستعانة بالطائرات بدون طيار لتأمين حدودها المختلفة مع باقي الدول خاصة في المناطق التى يصعب الوصول إليها من قبل القوات.