أظهرت بيانات رسمية ارتفاع مبيعات ​السيارات​ الجديدة في ​الإتحاد الأوروبي​ خلال أول 8 أشهر من العام الحالي وذلك قبل بدء تطبيق قواعد اختبارات معدل العوادم الجديدة والتي تطبق على السيارات المسجلة اعتبارا من أول الشهر الحالي.

ووفقاً لاتحاد مصنعي السيارات الأوروبيين، سجلت سوق السيارات في ​الاتحاد الأوروبي​ نموا استثنائيا خلال آب الماضي بمعدل بلغ 31.2% سنويا حيث عرض بعض مصنعي السيارات أسعار جذابة للغاية قبل بدء تطبيق معايير العوادم الجديدة المعروفة بإسم "إجراء اختبار السيارات الخفيفة العالمي الموحد".

وبلغ إجمالي مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 10.8 مليون سيارة بزيادة نسبتها 6.2% عن الفترة نفسها من العام الحالي "مدعومة بالأداء القوي غير المعتاد خلال أشهر الصيف".

واحتفظت ​فولكسفاغن​ الألمانية بالمركز الأول كأكبر شركة سيارات في أوروبا من حيث المبيعات حيث بلغت حصتها السوقية في الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 25.1% مقابل 23.6% خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت مجموعة "​بيجو ستروين​" الفرنسية في المركز الثاني بحصة قدرها 15.9% وتلتها مواطنتها "رينو" في المركز الثالث بحصة قدرها 10.9% من السوق، ثم "​فيات​ ​كرايسلر​" الإيطالية الأميركية في المركز الرابع بحصة سوقية قدرها 6.9% و"فورد" الأميركية في المركز الرابع بحصة قدرها 6.3% من السوق.