كشف أحدث تقرير من شركة الأبحاث ​السوقية​ "IDC"، أن السوق العالمي للساعات الذكية والملحقات القابلة للارتداء مستمر في النمو خلال الربع الثاني من عام 2018، حيث تم شحن 27.9 مليون وحدة خلال هذا الربع بزيادة 5.5% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت بعض الأسواق مثل ​أميركا​ الشمالية و​اليابان​ و​أوروبا​ الغربية انخفاضا بنسبة 6.3% على أساس سنوي في إجمال الوحدات المباعة، نتيجة أن هذه الأسواق كانت تستخدم بشكل كبير الأسوار الأساسية بشكل كبير، ومن ناحية أخرى، نمت الأسواق الناشئة بما في ذلك ​آسيا​ (المحيط الهادى)، باستثناء اليابان، وأوروبا الوسطى والشرقية و​الشرق الأوسط​ و​أفريقيا​ و​أميركا اللاتينية​ بنسبة 14% مقارنة بالعام الماضي منذ أن اكتسبت أساور المعصم الأساسية والساعات الذكية قوة دفع.

وفي ما يتعلق بأفضل 5 شركات في الربع الثاني من 2018، نجد أن شركة "أبل" في المركز الأول، ثم شركة "​Fitbit​" في المركز الثالث، وشركة "Garmin" في المركز الخامس.

وقد تمكنت "أبل" من شحن 4.7 مليون وحدة خلال الربع الثاني، بحصة سوقية 17.0%. وتمكنت "Fitbit" من شحن 2.7 مليون وحدة، بحصة سوقية 9.5%. وتمكنت "Garmin" من شحن 1.5 مليون وحدة، بحصة سوقية 5.3%. وشحنت العلامات التجارية الأخرى حوالي 13.0 مليون وحدة، بحصة سوقية 46.6%.