ميزة "Dark Mode" ستصل قريبا الى "واتساب"

كشفت تقارير إعلامية أن تطبيق "واتساب" سيعمل على توفير ميزة جديدة، سبق وأن لاقت استحسانا في ​تطبيقات​ أخرى مثل "​يوتيوب​" و"​توتير​".

وتتجلى الميزة الجديدة المتوقعة، في توفير وضعية النموذج الأسود أو المظلم (Dark Mode)، لجعل التطبيق أكثر جاذبية للمستخدمين. وهناك العديد من المزايا في الوضعية المظلمة، فهي توفر من طاقة ​بطارية الهاتف​، إذ تحتاج ​شاشات​ "OLED" إلى المزيد من ​الطاقة​ بسبب الألوان على العكس اللون الأسود.

كما أن الوضعية الجديدة ستكون جيدة خلال استخدام التطبيق في الليل، حيث أن وهج ​الشاشة​ الساطعة يسبب عدم الارتياح للمستخدم خلال الليل أو في الأماكن المعتمة، ناهيك عن أن الوضعية المظلمة تمنح خصوصية أكثر للمستخدم.

ومن المتوقع أن تكون الميزة الجديدة متوفرة على أنظمة التشغيل في هواتف "​أيفون​" والهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد"، خلال الأيام القادمة.

سماعات لاسلكية​ من "بوسي" تساعد على ​النوم

صممت شركة "بوسي" سماعات لاسلكية صغيرة تحول دون سماع أي ضوضاء خارجية، وتأتي هذه السماعات بثلاثة أحجام، وتتضمن كل منها 10 مقطوعات صوتية محملة مسبقاً تعكس ترددات الشخير وضوضاء الجيران وأصوات الكلاب وحركة المرور.

ويمكن تشغيل هذه المقطوعات التي تشمل أصواتاً عديدة مريحة، طوال الليل. كما أن هذه السماعات لا تحجب الضوضاء بشكل كامل، إذ أنها تسمح بسماع أصوات إنذار الحريق، أو صافرات الإنذار.

كما تتميز السماعات المبتكرة التي يبلغ سعرها حوالي 400 دولار، بوجود نظام صوتي منبه لإيقاظ الإنسان في الوقت المناسب في الصباح.

"​هيونداي​" تطلق نسخة كابريوليت من سيارات "Santa Fe"

استعرضت "هيونداي" مؤخرا نسخة جديدة من سيارات "Santa Fe" بتصميم غير مسبوق لهذه الفئة من المركبات المميزة.

وزودت السيارة بسقف قابل للطي يحولها إلى سيارة كابريوليت، تمكن السائق من الاستمتاع بالهواء الطلق أثناء الرحلة، فضلا عن أن قمرة المركبة مزودة بمقاعد تتسع لـ 7 ركاب، ما يجعل منها سيارة عائلية بامتياز.

ويشير الذين اختبروا هذه السيارة إلى أن التصميم المميز لهيكلها وانحناءات الزجاج الأمامي المدروسة بعناية توفر حماية ممتازة من الهواء أثناء الرحلة، حتى في الصف الخلفي من المقاعد، كما أن منظومة الصوت الممتازة في هذه السيارة تتيح الاستمتاع بالموسيقى بشكل رائع.

وخصصت "هيونداي" لهذه السيارة محرك ​ديزل​ بسعة 2.2 لتر، ونظامي دفع أمامي ورباعي، بالإضافة إلى علبة سرعة أوتوماتيكية بـ 6 مراحل، فضلا عن أنظمة متطورة وكاميرات خاصة لمراقبة محيط السيارة وركنها بدقة وأمان.