ألقى استطلاع رأي جديد الضوء على المخاطر التي يواجهها الأطفال الصغار عبر شبكات ​الإنترنت​ يوميا، حيث تم إجراء الاستطلاع بتكليف من "الجمعية الوطنية لمنع القسوة ضد الأطفال"، (NSPCC)، كجزء من حملة "Wild West Web" الخيرية، والتي تهدف إلى تحسين أمان الأطفال عبر الإنترنت.

وتم إجراء مقابلات مع حوالي 40 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 7 و16، حيث دارت الحوارات معهم حول المخاطر التي يواجهونها عند استخدام الإنترنت، وكشفت النتائج أن ما معدله طفل واحد من كل فصل دراسى في المدارس الابتدائية قام بإرسال أو شاهد صورة عارية أو شبه عارية على الإنترنت من شخص بالغ.

وما يثير القلق أن واحداً من بين كل 50 طفلاً ممن شملهم الاستطلاع قالوا أنهم هم أنفسهم أرسلوا صورة عارية لأشخاص بالغين. في ما قالت فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات: "عندما كنت ألعب لعبة معينة طلب مني شخص غريب تمامًا خلع ملابسي وإرساله صورة له، وعندما حذفت اللعبة، ذهبت إلى موقع آخر وطلب مني الشخص نفسه ممارسة الجنس معه، فرفضت هذا الأمر وقمت بحذف اللعبة، لقد رأيت هذا الشخص في العديد من المواقع التي ألعبها".

وردا على هذه النتائج، فإن "NSPCC" تطالب حكومة ​بريطانيا​ بالتصرف العاجل، لحماية جيل جديد من الأطفال من التعرف للاعتداء الجنسي عبر الإنترنت.