أعلنت شركة  "​الدار​ العقارية" أن  شركة  "الدار للاستثمار" التابعة لها تعتزم إصدار صكوك محددة القيمة بالدولار، ولآجال تتراوح من خمس إلى عشر سنوات.

وذكرت الشركة، في بيان لها على ​سوق دبي المالي​، أن "الدار للإستثمار" ستطلق حملة ترويجية وسلسلة من الاجتماعات مع المستثمرين في أدوات الدخل الثابت في ​الشرق الأوسط​ و​أوروبا​ و​آسيا​، لإصدار ​الصكوك​ اعتبارًا من تاريخ 18 أيلول 2018، مشيرةً إلى أن نتيجة هذا الإصدار ستخضع لظروف السوق.

كما أعلنت "​الدار العقارية​" اليوم طرح عطاء بهدف سداد صكوكها الحالية التي تبلغ قيمتها 750 مليون دولار، والتي تستحق السداد في 3 كانون الأول 2018، موضحةً أن طرح هذا العطاء جزء من استراتيجيتها المتمثلة في إدارة استحقاقات ​الديون​، وتحسين حالة الإقراض والتكاليف الإجمالية.

وأضافت أن هذا الطرح سيتم تمويله من خلال ​عائدات صكوك​ شركة "الدار للاستثمار"، مبينةَ أن نتيجة الطرح ستعتمد على التسعيرة الناجحة لهذه الصكوك واستكمال إجراءاتها. وتوقعت أن يتم إغلاق الطرح في 26 أيلول 2018، وسيتم إعلان النتيجة عقب ذلك في الوقت المناسب من الناحية العملية.

وكشفت "الدار العقارية" أن بنك "​أبوظبي​ الأول" و"​جيه بي مورغان​" و"بنك ستاندرد ​تشارترد​" سيقومون بمهام المدير الرئيسي ومدير ​الاكتتاب​ لصكوك "الدار للاستثمار"