قامت العلامة التجارية الفرعية "Honor" التابعة لشركة "Huawei" بإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين "Honor 8X" و"Honor 8X Max" في ​الصين​.

ويبدو أن هذا الهاتف الضخم المزود ب​شاشة​ 6.5 إنش سيصل إلى ​الأسواق العالمية​ في وقت أقرب مما كنا نتوقع لأن شركة "Honor" بدأت بإرسال الدعوات لوسائل الإعلام لحضور حدث الإعلان عن الإطلاق العالمي للهاتف "Honor 8X" يوم 11 تشرين الأول بالعاصمة التشيكية، براغ.

وسيصدر الهاتف "Honor 8X" في ​الجمهورية التشيكية​ في الشهر المقبل، وسيشق طريقه بعد ذلك إلى بقية البلدان الأوروبية. وبعد ذلك، نتوقع أن يتم إطلاق الهاتف "Honor 8X" في بقية البلدان في جميع أنحاء العالم بما في ذلك بلدان ​الشرق الأوسط​ وشمال ​أفريقيا​.

ويضم الهاتف "Honor 8X" شاشة بحجم 6.5 إنش وبدقة +FullHD تمتاز بقطع صغير في الجزء الأوسط العلوي من أجل ال​كاميرا​ الأمامية. وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم إطار من المعدن وطبقتين من الزجاج المقاوم للخدوش في الأمام والخلف علمًا أنه يضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية بدلا من الأمام.

العلامة التجارية الفرعية "Honor" قالت أن الهاتف "Honor 8X" يضم المعالج الثماني النوى HiSilicon Kirin 710، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 4GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 64GB. ولكن ينبغي الإشارة إلى أنه ستكون هناك نسخة أخرى من الهاتف Honor 8X تضم 6GB من الذاكرة العشوائية و 128GB من الذاكرة الداخلية. وبغض النظر عن المعالج والذاكرة، فهذا الهاتف يضم كذلك ​بطارية​ كبيرة بسعة 3750mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

يضم الهاتف Honor 8X كذلك كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني المسؤول عن إستشعار معلومات العمق من أجل إلتقاط ​الصور​ المضببة الخلفية. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف "Honor 8X" الجديد يأتي كذلك بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo، ولكنه مرشح بطبيعة الحال للحصول على ​تحديث​ Android 9 Pie في وقت لاحق.