"​سوبارو​" تطلق أحدث نموذج من سيارات "Forester" الكروس أوفر الشهيرة

استعرضت شركة "سوبارو" مؤخرا أحدث نموذج من سيارات "Forester" الكروس أوفر الشهيرة.

وجاءت السيارة الجديدة بتصميم عصري، وهيكل أطول بمقدار 220 ملم من هياكل "Forester" السابقة، بالإضافة إلى تعديلات شملت المصابيح، ونظام المراقبة الذي زود بكاميرات أمامية وخلفية وعلى الجانبين.

وأتت هذه المركبة بنوعين من المحركات، أحدهما بسعة 2.0 لتر وعزم 150 حصانا، ومحرك "FB25" بسعة 2.5 لتر، وعزم 185 حصانا.

كما زودت السيارة بنظام "X Mode" للقيادة على الطرقات الوعرة، واجتياز الطرق المكسوة بالثلوج أو الوحل، والذي ينظم عمل المحرك مع علبة السرعة الأوتوماتيكية التي أتت بـ7 مراحل.

"​لكزس​ ES 2019" أول سيارة تستبدل مرايا الجانب بكاميرات

كشف المختصون عن سيارة "لكزس ES 2019" التي ستتضمن مرايا جانبية رقمية اختيارية، وسيتم طرحها للبيع في ​اليابان​ الشهر المقبل، وهو أول إنتاج يطرح لهذه ​التقنية​ الحديثة.

وقد جاء هذا التطور الأول من نوعه في عالم ​السيارات​، حيث ستحل كاميرات حديثة بدلا من مرايا الجانب التقليدية في طراز سيارة شهيرة، تطرح بالأسواق بعد أيام.

وتستخدم السيارة كاميرتين حديثتين صغيرتي الحجم، مع شاشتين حجم كل منهما 5 بوصات، مثبتتين في ركني لوحة قيادة السيارة من الداخل، يعرضان ما ترصده الكاميرات.

وتضمن الكاميرتان وضوح الرؤية من جانبي السيارة بالكامل، وتساعدان أيضا على تقليل ضجيج الرياح على المرايا التقليدية.

وتم تصميم الكاميرات بشكل خاص للتعامل مع الأمطار والثلوج، مما يضمن بقاء الصورة واضحة حتى في الأجواء ​العاصفة​.

وبينما ستبقى هذه التكنولوجيا حصرية للسيارات اليابانية في الوقت الحالي، يحتمل أنه تصبح أكثر شيوعًا على مستوى العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

"JETcopter"..سيارة طائرة من نوع جديد

قام المهندسون الألمان بتطوير ​تاكسي​ طائر، واستخدموا فيه مراوح الطرد المركزي في نظام الدفع لتصبح المركبة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي.

وأكد خبراء شركة جيت كوبتر "JETcopter"، أن هذه المراوح ستجعل السيارة ​الطائرة​ أكثر أمانا من أي أجهزة ​طيران​ أخرى، حيث استخدموا فيها اثنتين من مراوح الطرد المحوري.

وجهز تاكسي "JETcopter" الطائر بمروحتي طرد مركزي، قطر كل منهما 2 متر. وتستطيع هاتان المروحتان القيام بدور مشابه لمروحة الطائرة العمودية الكلاسيكية التي يبلغ طولها 11 مترا.

وسيكون التاكسي الطائر الجديد قادر على الطيران مسافة 998 كيلومترا بسرعة تصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.