x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

شحنات "iPhone X" كسرت حاجز 60 مليون وحدة

الجمعة 14 أيلول 2018   11:10تكنولوجيا واتصالات
 شحنات "iPhone X" كسرت حاجز 60 مليون وحدة

وصل الهاتف "iPhone X" إلى السوق منذ عشرة أشهر تقريبًا، وفي هذه المدة إستطاعت شحناته تجاوز حاجز 60 مليون وحدة.

في المقابل، إستغرق "iPhone 6" ستة أشهر فقط لكسر حاجز 60 مليون وحدة، وفي غضون عشرة أشهر كان هذا الهاتف قد حصد شحنات قدرها 90 مليون وحدة. ونظرًا إلى أنه وصل إلى السوق بسعر مرتفع جدًا، فقد حصد الهاتف "iPhone X" نفس ال​إيرادات​ التي حصدها "iPhone 6" في الأشهر العشرة الأولى والتي بلغت 62 مليار دولار أميركي.

 

ووفقا لإحصائيات مؤسسة "Counterpoint" المتخصصة في بحوث السوق هو أن "iPhone X" لوحده حصد إيرادات أكثر من تلك التي حصدتها شركات مثل "Huawei" و"Vivo" و"Oppo" و"Xiaomi" من شحناتها الكاملة في الأشهر العشرة الماضية. وقد حصد "iPhone X" الكثير من المبيعات في ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​الصين​ حيث تم شحن أكثر من نصف وحدات "iPhone X". وعلى سبيل المقارنة، فقد ساهمت ​الهند​ بنسبة 1% فقط من العدد الإجمالي.

ومثّل الهاتف "iPhone X" فقط ثلث جميع شحنات "iPhone" في الأشهر العشرة الأخيرة، ولكنه يمثل نصف إيرادات "آبل" من مبيعات "iPhone" في الفترة نفسها. وتتوقع مؤسسة "Counterpoint" أن تقوم هواتف "iPhone" الثلاثة الجديدة التي أعلنت عنها شركة "آبل" بالأمس بزيادة ​عائدات الشركة​ من ​هواتفها الذكية​ بشكل أكبر بفضل تقديم "iPhone XR" كبديل إقتصادي للهاتفين "iPhone XS" و"iPhone XS Max".

أخبار لم تقرأها