x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"سامسونغ" تخترع كاميرا بتقنية 360 درجة و"شياومي" تكشف عن الهاتف الجديد

الخميس 13 أيلول 2018   13:33الموجز اليومي
"سامسونغ" تخترع كاميرا بتقنية 360 درجة و"شياومي" تكشف عن الهاتف الجديد

براءة اختراع​ من "​سامسونغ​" ل​كاميرا​ بتقنية 360 درجة

أعلنت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية، تسجيلها لبراءة اختراع تتعلق بهاتف مزود بكاميرا غير مسبوقة تتميز بقدرات وخصائص تقنية نادرة.

ووفق ما ذكره موقع "لايف رو"، تمتلك ​الكاميرا​ المميزة القدرة على الدوران بزاوية 360 درجة، ما سيمكن المستخدم من استعمالها ككاميرا خلفية وأمامية أيضا.

كما أن الحساسات المتطورة ستمكن الكاميرا من التحرك بشكل مستقل أثناء التقاط ​الصور​ والفيدوهات لمتابعة الأجسام الموجودة في اللقطة بدقة كبيرة.

ويرى الخبراء في "سامسونغ" أن استعمال هذه الكاميرا سيغنيهم عن تزويد الهواتف بكاميراتين، ما سيوفر مساحة إضافية في الهاتف، تسمح بتزويده بتقنيات إضافية غير موجودة في ​الهواتف الذكية​ الحالية.

 

 

"​Xiaomi​" تستعد لإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Xiaomi Mi8 Youth"

أوضحت شركة "Xiaomi" أنها ذاهبة لإزاحة الستار رسميا عن هذا الهاتف في اليوم 19 من شهر أيلول الجاري في حدث خاص سيعقد بمدينة شينخو ​الصين​ية. وهناك، لن يكون بإمكاننا فقط معرفة المواصفات ​التقنية​ للهاتف وسعره الرسمي، وإنما سنعرف أيضًا إسمه النهائي علمًا أن ​الشائعات​ السابقة إقترحت قدومه مع عدة أسماء مختلفة تشمل "Xiaomi Mi8 Youth" و"Xiaomi Mi 8X" و"Xiaomi Mi8 Screen Fingerprint Edition".

وقد إقترحت قدوم الهاتف "Xiaomi Mi8 Youth" مع مواصفات تقنية تشمل ​شاشة​ بحجم 6.26 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 710، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 أو 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني.

وكشفت التسريبات كذلك بأن الهاتف "Xiaomi Mi8 Youth" سيضم ​بطارية​ بسعة 3350mAh ستدعم على الأرجح تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، وسيعمل مسبقًا بنظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo.

 

 

"Keeko" ​روبوت​ جديد لتعليم الأطفال في المدارس الصينية

استعانت الصين بروبوت صغير يحمل اسم "Keeko" طوله 60 سنتيمتر لتعليم الأطفال الصغار في المدارس، إذ يتحرك بالكامل بشكل مستقل عن طريق أجهزة الاستشعار والكاميرات الداخلية، كما يأتي مع شاشة صغيرة للتفاعل مع التلاميذ، ويتم استخدامه من قبل المعلمين لسرد القصص لطلاب الروضة، وتم تجهيز أكثر من 600 روضة أطفال في جميع أنحاء البلاد مع روبوت "Keeko". ويأمل صانعوه في التوسع في الصين العظمى وجنوب شرق ​آسيا​.

ويتحرك الروبوت على عجلات صغيرة ولا يمتلك أذرع، ويحتوي على كاميرات مدمجة تدعم عمل أجهزة الاستشعار بالإضافة إلى كاميرا أمامية.

أخبار لم تقرأها