أعلنت شركة "​غوغل​" عن مجموعة جديدة من المميزات في متجر ​التطبيقات​ التابع لها "​بلاي ستور​" والتي تهدف من خلالها تأمين مساعدة أكبر للمستخدمين. اما أبرز مميزات قد لا يعرف الكثير من المستخدمين بوجودها على متجر التطبيقات فهي تحميل التطبيقات المدفوعة بشكل مجاني، اذ رغم أنه ليس جميع التطبيقات والألعاب متاحة على متجر "بلاي ستور" بشكل مجاني، إلا أن هناك تطبيقات مدفوعة ولكن بأسعار رمزية، ويضم متجر "غوغل" قسم بعنوان "Apps on sale" وهو يتضمن مجموعة كبيرة من التطبيقات المدفوعة التي يمكنك الحصول عليها مجانًا 100% لفترة محدودة قد تكون يوم أو أسبوع على الأكثر.

ويتيح "بلاي ستور" أيضا تجربة التطبيقات والألعاب قبل تحميلها، في ما يعرف بـ"Instant Apps"، والتي تتيح للمستخدمين معرفة كيفية الاستخدام وإلقاء نظرة سريعة على المزايا للتأكد مما إذا كانت تناسب احتياجات المستخدمين أم لا، وهل تستحق التحميل أم لا.

بالاضافة الى تحميل التطبيقات عبر الـ"واي فاي" فقط، اذ يوفر المتجر أيضا خيارا آخر يتيح للمستخدمين تحميل التطبيقات أو تحديثاتها عبر الـ"واي فاي" فقط، بدلا من تحميلها عبر باقة ​الإنترنت​، وهو الأمر الذي يؤدي لنفاذ باقة الإنترنت.