"​كيا​" تطلق أفخم سياراتها من مجموعة "Telluride" رباعية الدفع

أطلقت شركة ​صناعة السيارات​ "كيا" نموذجها الجديد من سيارات "Telluride" رباعية الدفع.

وجاءت السيارة الجديدة بهيكل كبير شبيه بهياكل سيارات "رانج روفر"، وعجلات مميزة بمقاس 265/50R20، ومنظومة دفع رباعي تساعدها على اجتياز أكثر الطرق وعورة.

أما قمرة السيارة، فصممت ليتداخل فيها الجلد الأنيق مع عناصر من ​الخشب​ و​البلاستيك​ والمعدن بصورة مميزة، كما زودت بمقاعد واسعة، وأحدث أنظمة المولتيميديا التي تدار عبر ​شاشة​ كبيرة تعمل باللمس.

ومن المفترض أن تطرح هذه المركبة بمحرك توربيني بـ 6 أسطوانات، وسعة 3.3 لتر، شبيه بالمحركات التي تركب على سيارات "Stinger" و"Genesis".

 

 

 

وسادة جديدة من "سيمبا هايبرد" تعالج مشكلة الأرق

كشفت وكالة "​بلومبرغ​" الأميركية أن شركة "سيمبا هايبرد" المتخصصة في صناعة الوسائد والأغطية ابتكرت الوسادة الجديدة، التي تساعد البشر في الاستغراق سريعا في ​النوم​. وتقول الشركة أن الوسادة الجديدة، التي يبلغ ثمنها 123 دولار، ستساعد الأشخاص أولا على التخلص من التعرق أثناء النوم.

وتتكون الوسادة من طبقة سطحية ثابتة من ​القطن​ وأنابيب نانوية، وتسمح هذه المكونات، أثناء حركة النائم، بمرور الهواء، الأمر الذي يبقي سطح الوسادة باردا و​جافا​، والتحكم بالتالي في حرارة جسم الإنسان ومنعها من الارتفاع.

وحسب "بلومبرغ"، فإن الوسادة الجديدة ليست سميكة أو رقيقة بل متوسطة وتراعي أولئك الذين يتقلبون كثيرا أثناء النوم.

 

 

مقاعد ذكية في حدائق ​النرويج​ لشحن ​الأجهزة المحمولة

قررت الإدارة المحلية لبلدة هالدن النرويجية القضاء على مشكلة نفاد الطاقة من ​بطاريات​ الأجهزة المحمولة لسكان البلدة أثناء وجودهم خارج منازلهم، بعد أن أصبح من الصعب الاستغناء عن ​الهاتف المحمول​ لساعة واحدة بالنسبة للكثيرين من الناس.

ولجأت الإدارة المحلية في البلدة إلى تركيب مقعدين ذكيين من النوع المعروف باستخدامه فى الحدائق حيث يمكن استخدامهما لشحن ​الهواتف المحمولة​ وغيرها من الأجهزة الإلكترونية أثناء تواجد الأشخاص في الشارع. كما توفر مقاعد الحدائق هذه خدمة ​الإنترنت​ اللاسلكي "واي فاي" المجاني وقياس درجة رطوبة وحرارة الجو وكذلك كمية ثاني أكسيد الكربون في الهواء. وتعمل هذه المقاعد بالخلايا الضوئية التي تم تركيبها فوق المقاعد.