x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

"Vivo" تستعرض أحدث هواتفها "V11" و"آبل" تقدّم براءة إختراع!

الإثنين 10 أيلول 2018   14:40الموجز اليومي
"Vivo" تستعرض أحدث هواتفها "V11" و"آبل" تقدّم براءة إختراع!

"Vivo" تستعرض أحدث هواتفها "V11"!

 

طرحت شركة "Vivo" الصينية صورا ومعلومات عن ​هاتف​ "V11" المتوقع أن يلقى رواجا كبيرا في ​الأسواق الآسيوية​ والأوروبية.

وجاء هذا الهاتف بشاشة ​AMOLED​ كبيرة تبلغ 6.41 بوصة، بدقة عرضFull HD و2340x1080 بيكسل، وأهم ما يميزها أنها تغطي معظم مساحة الواجهة الأمامية، وتتوسط قسمها العلوي ​الكاميرا​ الأمامية.

ويضمن أداء الهاتف الممتاز معالج "Snapdragon 660"، وذاكرة وصول عشوائي 6 ​غيغابايت​، وذاكرة داخلية 128 غيغابايت، فضلا عن نظام تشغيل "Android 8.1".

 

 

 

"​آبل​" تخترع نظام يمكنه إكتشاف متى يبدأ حذائك بالتآكل

 

تقدمت شركة "آبل" بطلب للحصول على براءة إختراع لنظام يمكنه إكتشاف متى يبدأ حذائك بالتآكل، وسيكون بإمكانه إخطار المستخدم وتنبيهه عند حدوث ذلك. يتضمن ذلك استخدام جهاز استشعار يمكنه اكتشاف نشاط المستخدم، ومعالج يقوم بمعالجة بيانات النشاط التي يتم جمعها من قبل المستشعر الذي سيتم تضمينه في الحذاء نفسه.

كما أوضحت شركة "آبل" في براءة إختراعها، فهذا أمر مهم لأنه عندما تتردى حالة الحذاء، فإن الحالة البدنية للمستخدم تتأثر سلبًا بسبب ذلك. هذا يعني أنه في حين أن الحذاء قد لا يزال يبدو قابلاً للارتداء، فقد لا يكون بالضرورة جيدًا بالنسبة لمرتديه حيث أنه قد يؤثر سلبًا على أدائه في العمل أو في النشاطات الأخرى التي تتطلب الحركة، وهذا بدوره قد يتسبب في تعرضه للإصابة.

 

 

 

نظارة ذكية من "​مايكروسوفت​" لقياس ضغط الدم طوال اليوم

 

ابتكر ​علماء​ "مايكروسوفت" ​نظارات​ يمكنها قياس ضغط الدم طوال اليوم، على أمل أن تساعد في تخفيض عدد الجلطات الدماغية والسكتات القلبية. وتزود النظارات عالية ​التقنية​ التي ابتكرها علماء شركة "مايكروسوفت" بأجهزة استشعار، يمكنها قياس ضغط الدم. كما يمكن بمساعدة هذه الأجهزة معرفة كمية الدم المتدفقة عبر الأوعية الدموية في أي لحظة. وتحدد هذه القياسات الوقت اللازم للقلب لضخ الدم عبر مناطق الجسم المختلفة.

ويتغير مستوى ضغط الدم خلال فترات اليوم مرات عدة، لذلك يكون من الصعب تشخيص ارتفاعه بصورة صحيحة، لذلك من الأفضل قياسه طوال اليوم دون توقف.

وفي الوقت الحاضر، يمكن القيام بذلك في المستشفيات، حيث تربط الذراع بحزام خاص يرتبط مع جهاز لقياس مستوى ضغط الدم، بيد أن هذا الجهاز غير مريح لثقل وزنه. في حين أن النظارات التي ابتكرتها "مايكروسوفت" يمكن استعمالها في كل مكان، وهي أكثر ملائمة وفعالية لقياس مستوى ضغط الدم طوال اليوم.

أخبار لم تقرأها