برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الاعمال أواديس كيدانيان،نظمت وزارة السياحة جولة سياحية إلى قانا ومن ثم إلى ​صور​، دعت فيها العديد من الإعلاميين والمصورين ومكاتب السفر وممثلين عن النقابات السياحية والمرشدين السياحيين، بهدف تفعيل السياحة الداخلية التي يجهلها معظم اللبنانيين، على ان تكون الجولة الثانية يوم الثلاثاء المقبل الى زحلة وعنجر ومجدل عنجر، والثالثة إلى الساحل الشمالي: ​جبيل​ والجوار، يوم الثلاثاء المقبل بتاريخ 18 أيلول. 

في قانا، رافق رئيس البلدية محمد عطية الوفد الاعلامي وعرّفهم على الموقع الديني المسيحي الذي يضم المغارة التي كان المسيحيون يلجأون إليها، بالإضافة إلى مجموعة الأجران حيث كانت الاعجوبة الاولى للسيد المسيح في العرس بتحويله الماء الى خمر. وفي هذا الصدد، شكا عطية من اهمال الوزارة المعنية، مطالبا باستكمال الحفريات والاستملاكات لاكتشاف الكنز السياحي الديني الذي سيرفع جزءا من الواقع الاقتصادي المتأزم، خصوصا ان البابا وضع لبنان على الخارطة السياحية الدينية، اعتبارا من العام 2019.

بعد ذلك، استكمل الوفد الاعلامي جولته إلى موقع النبي عمران لينطلق إلى مدينة صور، حيث زار مرفأ الصيادين، الكنيسة المارونية، اسواق صور القديمة، شارع الالوان، وآثار صور، بحضورمسؤولة الأنشطة في بلدية صورنسرين خضرا، التي عرّفت بدورها الوفد على المواقع السياحية وزودته بأبرز المعلومات التي كان لابد من التعرف إليها خصوصا في منطقة الآثارات.

وأثنترئيسة دائرة الاستقبال والاستعلامات في وزارة السياحة رشا ابو علاوي، على الدور الكبير الذي يلعبهوزير السياحة والمديرة العامة ندى السردوك، من خلال دعم الافكار الشبابية في الوزارة لانماء السياحة الدينية والترفيهية والارث التراثي الحضاري في لبنان.