كشف تقرير حديث من مؤسسة "Counterpoint Research" المتخصصة في بحوث السوق أنه عندما يتعلق الأمر بملاك الساعة الذكية "​Apple Watch​"، فإن 90% من أولئك الذين يشترون "Apple Watch" يختارون ساعات "Apple Watch ​Series​ 1" بدلا من ساعات "​Apple Watch Series 3​" الأحدث. أما أولئك الذين لا يهتمون بالميزات الإضافية أو لا يحتاجون إلى ربط الساعة الذكية مع ​الشبكات​ الخلوية إختاروا الحصول على الساعة الذكية "Apple Watch Series 1".

فقط أولئك الذين يحتاجون إلى ربط الإتصال بشبكات ​الجيل الرابع​ LTE هم الذين إختاروا الحصول على الساعة الذكية "Apple Watch Series 3". ولا يزال من غير الواضح ما هو السبب الذي يجعل الساعة الذكية "Apple Watch Series 1" تحظى بهذه الشعبية الكبيرة، ولعل حقيقة أنها أرخص هي أحد الأسباب. ومع ذلك، فمن المتوقع أن تعلن شركة "آبل" عن ساعتها الذكية الجديدة "Apple Watch Series 4" في الأسبوع المقبل جنبا إلى جنب مع هواتف "iPhone" الجديدة.

وأظهر تسريب حديث أن الساعة الذكية "Apple Watch Series 4" ستضم شاشة أكبر على الرغم من أنها ستحتفظ بنفس الأبعاد الإجمالية. ربما ​الشاشة​ الكبيرة ستكون سببًا مقنعًا للمستخدمين للبدء بالترقية، ولكن سيتعين علينا الإنتظار ورؤية ما الذي سيحدث في نهاية المطاف.