تمكنت شركة "​غوغل​" من جلب مبادرة الرفاهية الرقمية لمنتجاتها على أمل إقناع المستخدمين بالتوقف عن الإدمان.​​​​​​، ويعود الفضل في ذلك إلى جهود الموظفتين Julie Aranda و Safia Baig في شركة "غوغل" واللتان شرعتا في إنشاء مشروع بحث ساعد في صياغة مبادرة "غوغل" للرفاهية الرقمية. كما تم نشر نتائج هذه الدراسة مؤخرًا، لذا يمكنك التحقق من تلك النتائج إذا كنت مهتمًا بالتفاصيل.

وقد تألف البحث من محادثات Julie Aranda و Safia Baig مع المشاركين في هذه الدراسة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة و 65 سنة من كل من ​الولايات المتحدة الأميركية​ و​سويسرا​ والذين يستخدمون أجهزة iOS أو Android. كما تضمنت نتائج هذه الدراسة معلومات تم جمعها من 112 مشاركًا إضافيًا من ​آسيا​ مثل ​الصين​ و​اليابان​ و​سنغافورة​، وكذلك السويد.

وقررت شركة "غوغل" في نهاية المطاف أن هناك ثلاث طرق على الأقل يمكن للشركات ​التقنية​ أن تساعد المستخدمين من خلالها في الحصول على علاقة صحية أكثر مع أجهزتهم. ويشمل ذلك تسهيل الإنفصال الاختياري، حيث سيتاح للمستخدمين من خلال ​ميزات​ مثل "الوقت المستغرق" معرفة مقدار الوقت الذي يقضونه في أجهزتهم أو تطبيقاتهم.

يُعد الانفصال الجزئي أيضًا ضمن الطرق الأخرى التي يمكن أن تساعد في تجنب الإدمان على الأجهزة، حيث لا يزال بإمكان المستخدمين إستخدام أجهزتهم، ولكن تكون لديهم وظائف محدودة أو الوصول المحدود إلى تطبيقات أو ميزات معينة.

وجدير بالذكر أن الباحثون في شركة "غوغل" يعتقدون أيضًا بأن الميزات التي تقلل الإغراء مثل ميزة App Timer في نظام Android 9 Pie، يمكن أن تقدم المساعدة أيضًا.