استقبل رئيس الهيئات الإقتصادية ​محمد شقير​، سفير ​اليونان​​ فرانسيسكوس فاروس في مقر غرفة بيروت وجبل ​لبنان​، وبحث معه في سبل تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين على مختلف المستويات.

ورحب شقير بفاروس، مشيدا بـ"عمق العلاقات التاريخية بين البلدين". واشار الى وجود "الكثير من القواسم المشتركة التي تجمع بلدينا، لا سيما التشابه في ثقافتهما وطريقة حياتهما"، مشددا على "ضرورة بذل الجهود اللازمة لترجمة هذه العوامل الايجابية إلى شراكات اقتصادية حقيقية".

ولفت الى ان "أرقام التبادل التجاري بين البلدين ليست مرضية"، وأمل أن "نتمكن معا من تحديد القطاعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز هذه الأرقام"، متحدثا، في هذا السياق، عن امكانات التعاون الكبيرة في الكثير من المجالات وخصوصا مع المشاريع الكبرى التي طرحها مؤتمر "سيدر" لتطوير البنى التحتية في لبنان وكذلك في مجال ​النفط​ والغاز​"، لافتا الى ان "اقرار قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص يفتح المجال أمام الشركات اليونانية الاستثمار في هذه المشاريع وغيرها".

وبدوره نوه السفير اليوناني​ بـ"الجهود التي يقوم بها شقير لتوطيد التعاون الاقتصادي بين البلدين"، مبديا استعداده "للقيام بكل ما يلزم للمساعدة في تنمية هذه العلاقات وخصوصا لجهة تعزيز العلاقة والتعاون بين القطاع الخاص​ في البلدين".

وأشار الى ان "وفدا من كبريات الشركات اليونانية سيزور لبنان في تشرين الاول المقبل للاطلاع على الفرص الاستثمارية وامكان التعاون مع الشركات اللبنانية".