قام وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال بيار بو عاصي بزيارة الى البقاع حيث بدأها من عنجر، لتفقّد المشاريع المنفّذة من قبل الوزارة والمموّلة من جهات دولية.

وخلال الجولة، قدّم بو عاصي مجموعة نصائح لمزارعي عنجر منها "التركيز على نوعية الإنتاج الّذي يبدأ من نوعية ال​مياه​"متسائلا عن "المشروع الّذي يجري إعداده بين مزارعي عنجر وشركة ضاهر للتنمية بتحويل التفاح إلى ​بطاطا​ شيبس، وموجّهاً المزارعين إلى "الصناعات الغذائية لتخفيف معاناتهم".

من ثمّ انتقل بو عاصي والوفد المرافق، إلى بلدية بر الياس، حيث كان في استقباله رئيس البلدية نواف عراجي وأعضاء المجلس البلدي.

ولفت عراجي إلى أنّ "منذ 20 عاما لم يزرنا أي وزير"، مناشدًا كلّ المعنيين "الإهتمام ببلدة بر الياس لأنّها تستضيف أكثر من 60 ألف نازح سوري".

بدوره، حيّا وزير الشؤون الإجتماعية، المجلس البلدي على "الصمود الّذي أبداه أمام الكمّ الهائل من النازحين السوريين بإمكانيات صغيرة، في حين تواجه البلدة وضعًا إقتصاديًّا صعبًا بسبب عدم تصريف الإنتاج والحصول على مياه الري، وكلّ ذلك يقع على كاهل المزارعين"، موضحًا أنّ "التحدّي الثاني الّذي تواجهه بلدة بر الياس هو النزوح السوري حيث أظهرت البلدة الجانب الإنساني رغم حجم التحديات".

كما أشار إلى "المشاريع الّتي تشاركت فيها وزارة الشؤون الإجتماعية مع جهات دولية وقدّمتها ​لبر​ الياس، ومنها موضوع فرز ​النفايات​ و​مستشفى​ أطباء بلا حدود". كما تحدّث عن زيادة دعم الأسر الأكثر فقرًا، فبيّن أنّه "وصلنا 50 مليون دولار أمّا حاجتنا فهي لـ100 مليون دولار".