الإعلان رسميًا عن ال​هاتف​ "Vivo V11"..وإليكم المواصفات

قررت شركة "Vivo" الإعلان رسميا عن الهاتف "Vivo V11"، الذي ينتمي إلى الفئة المتوسطة ويجلب معه مستشعر بصمات الأصابع المدمج في ​الشاشة​، وشاشة الـ ​AMOLED​ المزودة بالقطع في الجزء الأوسط العلوي.

ووفقا لشركة "Vivo"، فالهاتف "Vivo V11" الجديد يضم شاشة AMOLED بحجم 6.41 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660 بتردد 2.2GHz، و​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.

الهاتف "Vivo V11" الجديد يضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة مما يجعله أول هاتف "Vivo" من الفئة المتوسطة يحصل على هذه التكنولوجيا. وبغض النظر عن مستشعر ​البصمة​، فهذا الهاتف يأتي أيضًا مع خاصية التعرف على الوجه والتي تحمل إسم Face Access.

وسيأتي الهاتف مع ​كاميرا​ أمامية بدقة 25 ميغابكسل مع عدسة بفتحة 2.0، وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 5 ميغابكسل للمستشعر الثاني علمًا أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8 في حين يضم المستشعر الثاني عدسة بفتحة 2.4. وبصرف النظر عن ​الكاميرا​ت، فهذا الهاتف يضم كذلك ​بطارية​ بسعة 3400mAh تدعم تقنية الشحن السريع.

ومن المتوقع أن يضم نظام ​الأندرويد​ 8.1 Oreo ومع واجهة FuntouchOS 4.5، كما أنه يأتي مع ​الذكاء الإصطناعي​ Javi الذي يعمل على إستغلال موارد المعالج والذاكرة لتحسين كفاءة النظام، فضلا عن تحسين كفاءة ​إستهلاك​ ​الطاقة​ وأداء ​التطبيقات​.

وسيكون الهاتف "Vivo V11" الجديد متاحًا في العديد من الأسواق باللون البنفسجي والأزرق.

"LW Mononofu" أكبر ​روبوت​ في العالم بتصميم ياباني

تمكن المهندس الياباني ماساكي ناغومو من تصميم روبوت يعد الأكبر في العالم، حيث يتسع لوجود شخص ما بداخله للتحكم به، ويحمل اسم "LW Mononofu". وقد جاءت هذه الفكرة نتيجة حب ناغومو ومشاهدته للأفلام الكارتونية منذ الصغر، ليتمكن من تحقيق حلمه في النهاية ويقوم بتصميم روبوت آلي بحجم الإنسان.

ويبلغ ارتفاع ​الروبوت​ الجديد حوالي 8.5 أمتار من الأرض، ويزن حوالي 5 أطنان، وهو أكبر روبوت في العالم يعمل بكامل طاقته، فيما يعتقد ماغونو أن أعظم اختراعاته لم تأت بعد، إذ يأمل أن تكون مثل هذه الإبداعات مصدر إلهام لأجيال المستقبل.

أول كاميرا من "كانون" عديمة المرايا بالإطار الكامل

أعلنت شركة "كانون" اليابانية عن أولى كاميراتها العديمة المرايا ذات الإطار الكامل، وأطلقت عليها اسم "إي أو إس آر" (EOS R) وذلك بعد فترة وجيزة من إعلان منافستها نيكون عن كاميرا مشابهة.

ويعني هذا الإعلان أن كلا من عملاقتي الكاميرات اليابانيتين تأخذان كاميرات الفئة العليا العديمة المرايا على محمل الجد، بعد سنوات من ردود فاترة على أمثال شركتي "​سوني​" و"​فوجي فيلم​" اللتين سبقتا إلى هذه ​التقنية​.

وتضمنت الكاميرا مستشعرا بدقة 30.3 ميغابكسل بالإطار الكامل، ومعدل آيزو من 100 إلى 40 ألفا. ويستخدم المستشعر تقنية البكسل المزدوج التلقائي التركيز، ويدعمه معالج ​الصور​ الخاص بكانون "ديجيك 8".

وتضم الكاميرا شاشة لمسية مفصلية بالكامل، وفتحة معاينة للصور (viewfinder) إلكترونية بشاشة أوليد، ولوحة معلومات في أعلى الكاميرا.

ورغم أن الكاميرا تبدو نسخة مصغرة من كاميرا "دي إس إل آر" (DSLR) -اختصار لـ"كاميرا رقمية عاكسة أحادية العدسة"- فإن نظام "إي أو إس آر" يختلف عن منظومة التحكم التقليدية لكانون ببضعة أمور.

أكثر تلك الأمور وضوحا هو أن كافة العدسات لديها حلقة تحكم مخصصة، وكذلك بكرتي التقريب والتركيز اليدوي، وهذا يتيح للمستخدم تعديل إعدادات مثل فتح العدسة من العدسة ذاتها، كما يوجد في ظهر الكاميرا شريط تحكم ينزلق يمنة ويسرة يمكن استخدامه للمزايا الأخرى المتنوعة.

وأولى العدسات التي طرحتها الشركة لهذه الكاميرا هي بقياس: 24-105 ملم f/4 L، و50 ملم f/1.2 L و28-70 ملم f/2 L و35 ملم f/1.8 مايكرو. كما تطرح الشركة ثلاثة مهيئات لمعايرة العدسات بينها واحدة مع حلقة التحكم "إي أو إس آر"، وأخرى يمكن استخدامها مع المرشحات.