تميز الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ منذ توليه السلطة، بتصريحات مثيرة للجدل، عادة ما تكون موسومة بالعنف ولاذعة، تصل لحد ​العنصرية​، دون استثناء أي شخصية لا تستهويه، كما لا يوفر انتقادا أو تهديدا لقادة لا تروقه سياساتهم، وجرت العادة ان يطلق ترامب تلك التصريحات عبر ​تغريدات​ على حسابه الشخصي في موقع "​تويتر​"، الذي يحظى بمتابعة مليونية حول العالم. وأدت تغريدات ترامب المثيرة للجدل، إلى إصدار شركة "تويتر" لتهديد بحظر حسابه، بعد أن أكدت أن سياستها لا تستثني أحدا بمن فيهم ترامب المعروف بالرئيس المغرد.

وذكرت رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في "تويتر" فيجايا غاددي، أن هذا الأمر ليس استثناءًا شاملاً للرئيس أو لأي شخص آخر، ويأتي ذلك بعد أن دعا النقاد مرارًا وتكرارًا إلى حذف حساب "تويتر" الخاص بدونالد ترامب بعد نشره العديد من ​التغريدات​ المثيرة للجدل.

وتعتبر تهديدات "تويتر" الحالية تلميح واضح إلى إمكانية اتخاذ قرار بفرض عقوبات على رئيس الولايات المتحدة وإيقافه مؤقتًا من نشر التغريدات المسيئة.

ويمتلك الحساب الشخصي لترامب حوالي 54.2 مليون متابع، ويستخدمه بشكل متكرر للنيل من أعدائه المفترضين، وفي بعض الأحيان يرفع من حدة تصريحاته مثلما حصل عندما غرد العام الماضي وهدد قادة ​كوريا الشمالية​.

ويقول نقاد، أن تغريدات ترامب تنتهك شروط خدمة "تويتر"، وينبغي اتخاذ إجراءات عقابية ضدها، وعلى سبيل المثال، فقد استخدام ترامب المنصة خلال الشهر الماضي للحديث حول ​موظفة​ سابقة في البيت الأبيض، مع وصفها بأنها حمقاء وكلبة، كما استخدم حسابه بشكل متكرر لتهديد العديد من الزعماء الأجانب.