كشف تسريب جديد من موقع "ماي ​سمارت​ برايس" المتخصص بالتكنولوجيا، عن شكل ومواصفات ​الآيباد​ برو الجديد 2018 الذي من المتوقع طرحه في مؤتمر "​آبل​" في 12 الشهر الجاري.

ويبدو من ​الصور​ أن جهاز "آيباد برو 12.9" سوف يكون مختلفا تماما عن سابقه، حيث لا يوجد زر للصفحة الرئيسية، وذلك بفضل الحواف الصغيرة. ومع ذلك، فإن هذه الحواف أكبر بكثير من حواف آيفون إكس.

ومع طراز آيباد برو الكبير، فإن وجود الحافة العلوية لن يكون ضروريا لأن الحواف نفسها تخفي تلك المكونات المهمة.

ويعني عدم وجود زر الصفحة الرئيسية أن جهاز "آيباد برو" الجديد سيحتوي على ​كاميرا​ بتقنية "ترو ديبث" (TrueDepth) للتعرف على بصمة الوجه وإلغاء قفل ​الجهاز اللوحي​، ويوضح هذا أيضا أن هناك منفذ شحن في منتصف الجزء السفلي، ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس.

وهناك أربعة مكبرات صوت في كل الزوايا الأربع للجهاز، أما زر التشغيل فوضع في الزاوية اليمنى، وستكون قياسات الآيباد القادم 280.6 × 215 × 5.85 ملم تقريبا (7.77 ملم لفتحة ​الكاميرا​ الخلفية).

وتوجد أزرار الصوت على الجانب الأيمن من جهاز الآيباد برو، ولكن هناك عنصرا شبيها بالزخارف موجودا على الجانب نفسه، لم يستطع موقع أون ليكس معرفة الغاية منه.

وقد تم تغيير موقع سمارت كونكتر حيث وضع أعلى منفذ الشحن مباشرة، ويبدو الأمر كما لو أن المشترين سيحتاجون إلى وضعه بشكل رأسي.

وبحسب التسريب فإن شركة "آبل" سوف تطرح الإصدارات 12.9 بوصة و10.5 بوصات من عائلة ​آي باد برو​. وعلى الرغم من أن أيا منها لن يعرض شاشة "أو إل إي دي" (OLED)، فإنه سيتم تجهيزه بلوحات (True Tone IPS LCD) التي ستدعم معدل ​تحديث​ متغيرا يعتمد على مستشعرات الضوء في تحديد الإضاءة المناسبة للشاشة، وهي تكنولوجيا ذكية.