شركة هولندية تطور وسادة ذكية لمساعدة الناس على ​النوم

طورت شركة هولندية ​روبوتات​ ذكية، بمثابة وسادة ذكية، تزعم أنها تساعد الناس على النوم، ويتزامن تنفس المستخدمين مع تنفس ​الروبوت​ الهادئ، وبالتالي ينامون أسرع على أصوات الموسيقى المنبعثة منه. ويتصل الروبوت أيضا بتطبيق على الهاتف عبر "البلوتوث" ويوفر بيانات النوم للمستخدمين.

"NewsGuard" أداة جديدة للتحذير من مواقع الأخبار المزيفة

يمكن لمستخدمي متصفحات ​الإنترنت​ "​غوغل كروم​" و"​مايكروسوفت إيدج​" إضافة "NewsGuard" التي يمكن تثبيتها على المتصفح لتساعد في تحديد المواقع التي تُنشر الأخبار الرسمية الصحيحة وتمييزها عن المواقع الأخرى التي تعتمد على الأخبار التي المزيفة والوهمية.

وقد أطلق مجموعة من الصحفيين والإعلاميين أداة تُسمى "NewsGuard" وهي عبارة عن إضافة تستخدم كل من البشر والذكاء الاصطناعي لمراجعة مواقع الأخبار والمعلومات الأكثر قراءة في العالم. فبمجرد تثبيت "NewsGuard" على متصفحك ستعرض لك ألوان تقييم مختلفة للمواقع الإخبارية التي تزورها، ستكون هذه التقييمات إما باللون الأخضر والذي يشير إلى المواقع ذات المصداقية. أما المواقع التي سيظهر عليها اللون الأرجواني فهي مواقع الأخبار الساخرة. واللون الأصفر يدل على المواقع المفتوحة التي يمكن لأي شخص المساهمة فيه مثل "ويكيبيديا"، واللون الرمادي للمواقع التي لم تتم مراجعتها أو قيد المراجعة حاليًا.

"CLOi SuitBot" ابتكار جديد من "LG" لحماية الساقين

ابتكر خبراء شركة "LG" هيكلا خارجيا ذكيا لدعم الساقين، يساعد العمال والموظفين ممن يقضون يوم عمل كامل على أقدامهم، في الحفاظ على سلامتهم. وستعرض الشركة الهيكل الروبوتي الجديد، في معرض برلين الدولي للإلكترونيات.

وقام خبراء "LG" بتصنيع هذا الهيكل الروبوتي ليساعد الاشخاص العاملين في الحد من الإجهاد البدني، وليقيهم خطر إصابات أقدامهم، خاصة لمن يقضون يوم عملهم بالكامل وهم يعتمدون على أقدامهم. ويتضمن الجهاز الجديد، الذي أطلق عليه تسمية "CLOi SuitBot"، صندلا يمكن ضبطه تلقائيا مع مقاييس أقدام المستخدمين. وتتحرك مفاصل الهيكل بشكل طبيعي، يتناسب مع حركة مفاصل الإنسان.

كما يمتلك الهيكل الجديد ذكاء اصطناعيا، يسمح له باتخاذ ردود أفعال منطقية تحمي الساقين، من خلال تحليل بيانات جسد المستخدم نفسه والظروف المحيطة به.