أعلنت شركة "​آبل​" عن مشكلة في "​أيفون​ 8" تتعلق بعيب في تصنيع الهاتف، وقالت الشركة الأكثر قيمة سوقية في العالم أن نسبة صغيرة جدا من "​أيفون 8​" تعاني من عيب تصنيع يجعل الهاتف يعيد تشغيل نفسه فجأة أو يجمد ​الشاشة​ أو يتسبب في عدم إمكانية تشغيل الهاتف.

وقالت "آبل" أن المستخدمين الذين يواجهون مشكلة في "أيفون 8" سيحصلون على إصلاح مجاني لهواتفهم، وأكدت الشركة أن الهواتف المتأثرة بالمشكلة هي المباعة في الفترة بين أيلول 2017 واَذار 2018، وذلك في كل من ​استراليا​ و​الصين​ و​هونغ كونغ​ و​الهند​ و​اليابان​ و​ماكاو​ و​نيوزيلندا​ و​الولايات المتحدة​.

وهذه خطوات التعرف على ما إذا كان هناك مشكلة في "أيفون 8" الذي تمتلكه:

-اعثر على الرقم التسلسلي لهاتفك (السيريال نامبر)، وذلك من خلال تطبيق iTunes أو من الإعدادات ثم > عام> عن الهاتف.

– تأكد من وجود مشكلة في "أيفون 8" من خلال البحث بالرقم التسلسلي في موقع آبل.

– إذا ظهر أن هاتفك يعاني من مشكلة، يمكنك التواصل مع "آبل" للإصلاح المجاني للهاتف، وذلك من خلال زيارة مراكز الخدمة المعتمدة من "آبل"، أو تحديد موعد في أحد متاجر آبل للتجزئة أو التواصل مع فريق الدعم في الشركة.

وأكدت شركة "آبل" أن وجود مشكلة في ​ايفون​ 8 لا يشمل "أيفون 8 بلس" أو "أيفون X"، كما قالت أنها يمكنها تقييد الإصلاح في البلد الأصلي أو منطقة الشراء الأصلية، بالإضافة إلى عدم تمديد الإصلاح المجاني فترة الضمان لهاتف iPhone 8.

ونوهت "آبل" أن الهواتف التي بها ضرر يمكن أن يعيق عملية الإصلاح مثل وجود كسر في الشاشة، فإنه ربما تكون هناك تكلفة إضافية، كما نصحت المستخدم بحفظ نسخة احتياطية من بياناته قبل عملية الإصلاح.