يضع تطبيق "​إنستغرام​" المملوك لـ "فيسبوك" إجراءات حماية جديدة تهدف لحماية مستخدميه، من بينها السماح للأشخاص بطلب علامة التحقق الزرقاء لتحديد الحسابات الرسمية.

وقال كبير مسؤولي التكنولوجيا في "إنستغرام" مايك كريغر إنهم ركزوا على سلامة المنصة منذ البداية، والتحديثات الجديدة تعتمد على مكافحة الرسائل غير المرغوب فيها والمحتوى المسيء والقدرة على الإبلاغ عن الحسابات أو حظرها.

واعتبارًا من اليوم، ستتمكن حسابات "إنستغرام" ذات أعداد المتابعين الكبيرة من طلب علامة التحقق الزرقاء لإظهار أن حسابهم رسمي، ولم تحدد المنصة بالضبط عدد المتابعين المطلوب.

وقالت المنصة إن المستخدمين الذين لديهم القدرة على الوصول إلى جمهور كبير سوف يتأهلون للحصول على الخاصية لأن لديهم إمكانية أكبر لنشر المعلومات الخاطئة أو تضليل الأشخاص، وتشمل بعض الفئات المؤهلة للتحقق الشخصيات العامة والمشاهير والعلامات التجارية أو الكيانات العالمية.

وسيجد المستخدمون الذين يستوفون المتطلبات الخيار "طلب التحقق" في إعداداتهم في تطبيق "إنستغرام"، وستسمح الشركة أيضًا للأشخاص بتسجيل الدخول باستخدام تطبيقات خارجية مثل "ديو موبايل" و"غوغل أوثينتيكيتور"، وستكون هذه الميزة متاحة عالميًا في الأسابيع القادمة.