"Zephyr S HAPS" طائرة تعمل بالطاقة الشمسية وتطير لمدة 25 يوما متواصلا

 

أعلنت شركة "​إيرباص​" أن طائرتها "Zephyr S HAPS" التي تعمل بالطاقة الشمسية، تمكنت من الطيران بشكل متواصل على مدار 25 يوما، ما أدى لتسجيل ​رقم قياسي​ كأطول مدة تقطعها طائرة بدون طيار على الإطلاق، كما تمكنت من تحطيم الرقم القياسي السابق الذي يبلغ 14 يوما.

وتطير "Zephyr" بالطاقة الشمسية فقط على ارتفاع يصل إلى 21 كيلومتر وهو الارتفاع الذي وصلت إليه بعض ​الطائرات​ مثل "الكونكورد" و"SR-71 Blackbird"، ويتيح لها هذا الارتفاع أداء مهام الاستطلاع والمراقبة والاتصالات وتوفير ​الإنترنت​.

 

 

 

نظارة ذكية مزودة بشريط ترجمة لمشاهدة العروض الأوبرالية

 

تمكنت إحدى الشركات الفرنسية من إيجاد حل سريع للراغبين في مشاهدة المسرحيات باللغات الأجنبية أو الأعمال الأوبرالية، خاصة الإيطالية، أو قراءة نصوص بلغة تختلف عن اللغة الأم، وذلك عن طريق نظارة جديدة طرحت مؤخرا مزودة بشريط تحت ​زجاج​ النظارة يقوم بالترجمة متصل بشبكة الإنترنت، ليتم ترجمة النصوص أو العروض من اللغات الأجنبية إلى اللغة الفرنسية.

ويجد مستخدم هذه النظارة الجديدة الترجمة تمر تحت عينيه على زجاج النظارة بسهولة وكأنه جالس أمام ​شاشة​ السينما لمشاهدة الأعمال الفنية بلغته الأم.

 

 

 

"​سامسونغ​" تطلق رسميا الهاتف "Galaxy A8 Star"

 

قامت شركة "سامسونغ" مؤخرًا بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "Galaxy A8 Star" في ​الهند​.

ويتمتع الهاتف بمواصفات تقنية تشمل شاشة Super ​AMOLED​ بحجم 6.3 إنش وبدقة 1080×2220 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 660، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB، ​كاميرا​ أمامية بدقة 24 ميغابكسل مدعومة بميزات ​الذكاء الإصطناعي​ وكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 16 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 24 ميغابكسل للمستشعر الثاني علما أن هذا المستشعر الأخير مصمم لتحسين أداء الكاميرا في ظروف الإضاءة المنخفضة من خلال دمج أربع بكسلات في بكسل واحد، وتسجيل الفيديوهات بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية.

وعلاوة على ذلك، فهذا الهاتف يضم كذلك مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية و​بطارية​ بسعة 3700mAh تدعم تقنية الشحن السريع التابعة لشركة ​سامسونج​، ويدعم ​تكنولوجيا​ الصوت Dolby Atmos، كما أنه يأتي مسبقًا مع نظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo ومع واجهة ​Samsung​ Experience 9.0.