x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

أسواق آسيا تتداول بمستوى أعلى بعد إعلان حول اليوان الصيني

الإثنين 27 آب 2018   13:26الاقتصاد
أسواق آسيا تتداول بمستوى أعلى بعد إعلان حول اليوان الصيني

كانت ​الأسواق الآسيوية​ إيجابية إلى حد كبير في تعاملات بعد ظهر يوم الاثنين ، مع اكتساب أسواق ​الصين​ الكبرى بعد تحرك من ​البنك المركزي الصيني​ لتوجيه إدارة اليوان ، وهو ما رآه المحللون كطريقة لإبطاء انخفاض اليوان .

وارتفع مؤشر "هانغ سنغ" فى ​هونغ كونغ​ بنسبة 2.18 في المائة حتى الساعة 3:10 بعد الظهر، كما ارتفعت جميع القطاعات الرئيسية ، مع الخدمات بنسبة 3.21 في المئة.

وكان مؤشر "شانغهاي المركب" قد ارتفع بنسبة 1.89 في المائة ليغلق عند 2780.89 بينما أنهى مؤشر "شينزن المركب" يومه على ارتفاع بنسبة 2.491 في المائة عند 1496.71.

وتناقص سعر ​اليوان الصيني​ مقابل ​الدولار​ عند 6.8163 في الساعة 3:24 بعد الظهر، بعدما لمس مؤشر هونغ كونغ - SIN بعد أعلى درجة من 6.8052 في وقت سابق من اليوم. واما نظيرتها الخارجية ، والتي شهدت أيضًا ارتفاعًا سابقًا عند 6.7806 ، تم تداولها بشكل واضح مقابل ​الدولار الأميركي​ عند 6.8080.

وتأتي المكاسب في الوقت الذي أعلن فيه ​بنك الشعب الصيني​ أنه يعمل على تغيير منهجيته لتحديد نقطة الوسط اليومية لليوان في محاولة لاستقرار سوق ​العملات​.

وقال رئيس أبحاث ​آسيا​ السابقة في اليابان في ​نومورا​ سيكيوريتيز جيم ماكافيرتي ان "الصين تعمدت تخفيف سعر صرف عملتها خلال الأشهر القليلة الماضية لتحويل بعض القضايا التجارية" التي تواجه البلاد حاليا مع الولايات المتحدة.

وفي حديثه مع قناة "CNBC"، أضاف مكافرتي أنه رأى أحدث تحرك من جانب البنك المركزي الصيني بأنه "نوع من الاسترضاء" تجاه الولايات المتحدة ، عن طريق السماح لليوان الصيني "بأن يقوى قليلا".

في ​أستراليا​ ، ارتفع مؤشر ""ASX 200 بنسبة 0.35 في المائة ليغلق عند 6268.9 بعد التداول في المنطقة السلبية في وقت سابق ، حيث أنهى القطاع المالي المرجح بشدة يوم التداول بنسبة 0.15 في المائة.

وجاءت تحركات داون لتحتل بعد أسبوع من الاضطرابات السياسية والتي بلغت ذروتها في منصب وزير الخزانة السابق سكوت موريسون في الظهور كرئيس وزراء سادس للبلاد في العقد الماضي.

وفي حديثه مع ماثيو تايلور من "سي إن بي سي" صباح اليوم، قال كبير الاقتصاديين في ​غرفة التجارة​ الأسترالية آدم كار إن الأسبوع الماضي كان "​كارثة​ مطلقة فيما يتعلق بالسياسة"، مضيفاً "اننا نتوق الى اليقين ، ان اعضائنا يتوقون لليقين".

وبدوره، ارتفع مؤشر"نيكي 225" الياباني بنسبة 0.88 في المائة ليغلق عند22799.64 نقطة، مع إنهاء جميع القطاعات تقريباً يوم التداول في المنطقة الإيجابية. وارتفع مؤشر "كوسبي" في كوريا الجنوبية بنسبة 0.27 في المائة ليغلق عند 2.299.3 نقطة.

وأنهت "وول ستريت" آخر أسبوع تداول في المنطقة الإيجابية، بحيث ارتفع مؤشر ​ستاندرد آند بورز 500​" بنسبة 0.6 في المئة ليغلق عند 2874.69 نقطة بينما ارتفع مؤشر "Nasdaq Composite" بنسبة 0.9 في المئة ليغلق عند 7975.98 نقطة، وهو مستوى قياسي مرتفع لكل من المؤشرين. كما ارتفع مؤشر "داو جونز الصناعي" بمقدار 133.37 نقطة ليغلق عند 25790.35 نقطة.

يوم الجمعة الماضي ، ألقى باول كلمة في ​ندوة​ جاكسون هول في وايومنغ ، حيث اجتمع كبار رجال ​البنوك المركزية​ لمناقشة مستقبل ​السياسة النقدية​.

وقال باول: "من المحتمل أن تكون هناك زيادة تدريجية في ​معدلات الفائدة​ في المستقبل" ، مشيرًا إلى أن الاقتصاد "قوي" وقادر على تحمل سياسة نقدية أكثر تشددًا.

وفي كلمة صباحية له، قال رئيس استراتيجية الصرف الأجنبي في "بنك أستراليا الوطني" راي أتريل ، إن "التأثير المشترك" لضعف الدولار في أعقاب خطاب باول وقوة اليوان بعد إعلان البنك المركزي الصيني سيكون على الأرجح "مهيمناً" مع تأثيرات الأسبوع الباكر.

مؤشر الدولار الأميركي ، الذي يتتبع الدولار مقابل سلة من العملات ، تم تداوله بسعر 95.233 في الساعة 19:19 مساء. وتداول ​الين الياباني​ مقابل الدولار عند 111.08 بينما كان ​الدولار الأسترالي​ عند 0.7309.

وأعلن بنك الشعب الصيني أنه يعدل منهجيته في تحديد نقطة التداول المركزية اليومية لليوان، في ظل جهود لاستقرار سوق العملة.

وتباطأ نمو أرباح كبرى الشركات الصناعية الصينية للشهر الثالث على التوالي خلال تموز، حيث ارتفعت الأرباح 16.2% على أساس سنوي الشهر الماضي بالمقارنة مع نموها 20% في حزيران.

أخبار لم تقرأها