أشارت رئيسة تحرير موقع "الإقتصاد"، ​كوثر حنبوري​، إلى ان الضائقة الإقتصادية في ​لبنان​ أدت الى اندثار الطبقة المتوسطة وذلك بسبب تراجع القدرة الشرائية وخاصة بعد إقرار سلسلة الرتب والرواتب التي لم تكن مدروسة وغير علمية، ونتيجة التحركات الشعبية التي حصلت قبيل الإنتخابات النيابية"، لافتةً الى الفجوة بالأجور بين القطاعين العام والخاص.

وأضافت حنبوري، في مداخلةٍ لها على تلفزيون "الغد" المصري حول "أزمة ​الإقتصاد اللبناني​"، أن نسبة الإشغال في ​فنادق بيروت​ وصلت الى 90% عشية ​عيد الأضحى​ المبارك "إلا أن نوعية ​السياح​ باتت مختلفة من حيث مدة الإقامة والقدرة الشرائية".

وعن الوعود بالإصلاح، أوضحت ان "الجميع بانتظار تشكيل الحكومة وأن كل تأخير يؤثر سلباً على الإقتصاد وخاصةً على صعيد مؤتمر سيدر...الا ان المسؤولين لا يملكون الإلتزام الكافي لإنقاذ البلد".

ولفتت حنبوري أيضاً الى الخطوات التي يتّخذها بعض الوزراء في محاولةٍ منهم لمساعدة المواطن في هذه الضائقة الإقتصادية "بدءاً من قرار تركيب العدادات الكهربائية الذي اتخذه وزير الإقتصاد الذي يخفف من سيطرة أصحاب المولدات الذين أصبحوا كالمافيا، بالإضافة الى تمكين المواطن من مراقبة إستهلاكه".