قامت "​إنستغرام​" بجلب ملصقات الإستفتاء إلى القصص في شهر تشرين الأول من العام الماضي، وقامت بإضافة ​ميزات​ مشابهة على مدار الأشهر القليلة الماضية. توفر شبكة "إنستغرام" شريط تمرير ​Emoji​ والملصقات الإستفسارية. كان يمكن نشر الإستفتاءات على الملأ فقط في الماضي، ولكن الخدمة المملوكة من قبل "​فيسبوك​" تسمح الآن كذلك بإرسال الإستفتاءات بشكل خاص من خلال خاصية ​الرسائل​ المباشرة.

لقد أكدت "إنستغرام" أن المستخدمين أصبح بإمكانهم الآن إرسال الإستفتاءات بشكل خاص في الرسائل المباشرة Direct Messages. يحتاجون فقط ل​تحديث​ تطبيقهم للحصول على خيار ما إذا كانوا يريدون أن يشاهد الجميع إستفتاءاتهم أو ما إذا كانوا يريدون فقط إرسالها إلى مجموعة من الأشخاص، وربما حتى لشخص واحد فقط.

إذا تم إرسال الإستفتاء في محادثة جماعية خاصة، فسوف يتمكن جميع المشاركين من عرض النتيجة أثناء قيامهم بالتصويت في الوقت الفعلي. إنها إضافة رائعة لهذه الميزة التي ستجعل من السهل إضفاء الطابع الديمقراطي على المحادثات داخل المجموعات بدلا من الحاجة إلى نشر إستفتاء يشارك فيه جميع المتابعين على "إنستغرام".

بدأت "إنستغرام" بإصدار هذه الميزة الآن وقد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل إطلاقها للجميع. يجب على مستخدمي الأندرويد و iOS تحديث تطبيقاتهم للتأكد من الحصول على هذه الميزة بمجرد أن تصل إلى منطقتهم.