"Naked Labs" تطور مرآة ذكية لتتبع الوزن واللياقة وتغيرات الجسم

طورت شركة "Naked Labs" الأميركية مرآة ذكية جديدة، يمكنها التقاط صورة شخصية لجسمك العاري لمساعدتك على تتبع لياقتك البدنية، ورصد تغيرات جسدك مع مرور الوقت. وتعد هذه المرآة الأولى في العالم لمسح الجسم بالمنزل في العالم، إذ تلتقط صورة ثلاثية الأبعاد لجسمك، وتسلط الضوء على المناطق التي تغيرت.

ويتم تخزين كل مسح على تطبيق بالهاتف الذكي المرافق الذي يساعدك على تتبع نسبة الدهون وزيادة العضلات مع مرور الوقت. ويبلغ سعر المرآة الذكية نحو ألف جنيه استرليني، وسيبدأ شحنها إلى العملاء في الولايات المتحدة في الخريف.

وأثار بعض الخبراء مخاوف من أن الهاكرز يمكنهم الوصول إلى الصور التي تم التقاطها من خلال المرايا، لكن "Naked Labs" أكدت أن جميع البيانات التي تخزنها مشفرة بأمان ومنفصلة عن أسماء العملاء.

"ديب مايند" تطور جهازا لتشخيص أمراض العين بدقة تصل لـ94%

طور باحثون بريطانيون جهازاً جديداً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وقادر على تشخيص عدد كبير من أمراض واضطرابات العين، بشكل مماثل لتشخيص الأطباء. ويقول الخبراء، أن النظام الجديد الذي طورته شركة "ديب مايند" للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع ​مستشفى​ "مورفيلدز"، و"جامعة ​لندن​"، قادر على تشخيص أكثر من 50 مرضاً تصيب العين، ووصف العلاج المناسب لها.

وأشارت الشركة المنتجة، إلى أن هذا الجهاز يملك القدرة على تشخيص أمراض العين بدقة كبيرة تصل إلى 94%، وهي قادرة على منافسة الأطباء الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في هذا المجال، بل والتغلب عليهم.

ويأخذ نظام الذكاء الاصطناعي ذو المرحلتين منهجًا أكثر شبهاً لتحليل عمليات التصوير المقطعي بالتماس البصري المعقدة للغاية لشبكية العين، تُستخدم هذه الحالات بشكل شائع لفحص المرضى الذين يعانون من مشاكل في البصر في 4 فئات سريرية: عاجلة وشبه عاجلة وروتينية وللمراقبة فقط.

"​ياندكس​" تعتزم إطلاق مبيعات هاتفها الذكي الجديد

تبحث شركة "ياندكس" الروسية، مع مشغلي شبكات ​الهواتف الذكية​، مسألة إطلاق مبيعات هاتفها الذكي في ​روسيا​، وذكرت إن الدفعة الأولى من الهواتف التابعة لشركة "ياندكس" قد تتضمن 20 ألف جهاز، ويبلغ سعر الهاتف 17 ألف روبل، ما يعادل نحو 250 دولارا.

وقال ممثل عن شركة "إم فيديو- إلدورادو" الروسية إنها مهتمة ببيع الهواتف الجديدة، في حال باتت مطلوبة عند المستخدمين الروس.