عقدت الجمعية اللبنانية لخريجي جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية "LSE" ندوة حوارية جمعت نخبة من خريجيها استضافت من خلالها السيد أيمري غوركان الرئيس التنفيذي لشركة "Touch Lebanon"، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان وسوريا "AFD" أوليفييه راي وكلاهما من خريجي الجامعة المذكورة.

تطور ملحوظ في قطاع الإتصالات

أدار الندوة التي انعقدت في فندق "فور سيزنز" رئيس الجمعية في لبنان طارق ذبيان الذي عبر عن اعتزازه لرؤية خريجي جامعة لندن للاقتصاد والعلوم السياسية "LSE" يتبؤون مراكز مرموقة في الإدارة والمؤسسات الخاصة والعامة في معظم دول العالم، مضيفاً أن أكثر من 35 طالب لبناني سيلتحقونفي جامعة "LSE" هذا العام.

وقد جرت مناقشات قيّمة بين المتحاورين والحضور ركزت بمجملها على مسائل حيوية تنتظر الحلول المطلوبة ، وفي هذا الإطار شدد راي على أهمية المصالحة الاجتماعية والسياسية بعد تحقيق العدالة في الصراع السوري، مضيفاً أن الدول الأوروبية لن تعلن عن خطتهافي إعادة الإعمار من دون رؤية واضحة حول شكل العقد الإجتماعي الجديد في سوريا، وبعدالتحقق من الأطر المعتمدة لإنجاز المصالحة الحقيقية بين مكونات الشعب السوري.

من جهته، شدد أيمري غوركان الرئيس التنفيذي لشركة "Touch Lebanon" على أن الحكومة اللبنانية وعلى رأسها الرئيس الحريري شخصياً، تسعى جدياً في موضوع تفعيل الإستثمارات في قطاع الإتصالات والبنى التحتية المرافقة لها، وأن اللبنانيين سوف ينعمون بخدمات أفضل وبكلفة أقلفي بداية السنة القادمة، مضيفاً أن قطاع الإتصالات أمام تحدٍ كبير قوامه التطور نحو الـ 5G وتكنولوجيا الـ Video Streaming كما هو الحال في الدول المتقدمة.

ختاماً كرمت الجمعية بشخص رئيسها ذبيان المشاركون في الندوة راي وغوركان، كما قدمت درعاً تكريمياً للنائب المنتخب حديثاً عن منطقة عكار طارق المرعبي أحد خريجي الجامعة وعضو الجمعية.