كشف تقرير تم عرضه ضمن فعاليات مؤتمر الأمن السيبراني "Defcon" المنعقد في ​لاس فيغاس​، أن أجهزة الفاكس تشكل خطراً صارخاً على الأمن السيبراني للشركات. وكشف الباحثون عن مجموعة من المخاوف بشأن الاستخدام المستمر لأجهزة الفاكس في الشركات، والتي لا تأتي مع نفس إجراءات التشفير، مثل التقنيات الحديثة المستندة إلى ​الإنترنت​، حيث يجري استغلال البروتوكولات القديمة الموضوعة منذ ثمانينات القرن الماضي التي تحدد تنسيق رسائل الفاكس ولم تتغير منذ ذلك الحين.

من جهته، حذر الباحث الأمني في شركة "Check Point"، يانيف بالماس، من أن أجهزة الفاكس لا تتضمن أي تدابير أمنية، وبالنظر إلى أنها تتصل بالخوادم الداخلية للشركة، فبإمكان المتسللين استغلال نقاط الضعف الموجودة من أجل الوصول إلى الشبكة الأوسع والبيانات الحساسة الأخرى، مما يضع ملايين الشركات في خطر، وذلك تبعاً إلى أن تلك الشركات لا تقوم بتأمين خطوط الفاكس.

كما تم الإشارة إلى وجود نقاط ضعف في أجهزة الطابعات المتكاملة، التي تشتمل على المسح الضوئي والنسخ والفاكس، والتي تنتشر بشكل كبير عبر مكاتب الشركات. وقد أصدرت شركة "إتش بي" الأميركية لتكنولوجيا المعلومات تصحيحاً لطابعاتها متعددة الأغراض، المستخدمة على نطاق واسع في عالم الأعمال، من أجل إصلاح نقاط الضعف التي وجدها بحث الباحث بالماس.