أعلن أمير قطر،تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء عقده مع الرئيس التركي، ​رجب طيب أردوغان​، أن بلاده ستستثمر في ​تركيا​ 15 مليار دولار بشكل مباشر.

وذكرت الرئاسة التركية، في بيان، أن أردوغان وآل ثاني أجريا محادثات في المجمع الرئاسي بعاصمة تركيا ​أنقرة​، موضحة أنهما "تبادلا الآراء حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية".

وقالت الرئاسة التركية إن "آل ثاني أعلن خلال المحادثات أن قطر ستخصص لتركيا ​استثمارات​ أجنبية مباشرة بمبلغ قدره 15 مليار دولار".

وأكد أردوغان وآل ثاني أثناء اللقاء، حسب البيان، "التزامهما بمواصلة تطوير العلاقات بين تركيا و قطر في جميع المجالات".

بدورها، أكدت وكالة "قنا" للأنباء القطرية الرسمية أن آل ثاني "وجه بتقديم ​دولة قطر​ حزمة من المشاريع الاقتصادية و​الاستثمارات​ و​الودائع​ بما يقارب15 مليار دولار أمريكي دعما للاقتصاد التركي.. خلال الاجتماع مع أخيه أردوغان".

وأضافت الوكالة أن الجانبين بحثا "العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات، لا سيما في مجالي الاقتصاد والاستثمار".

كما جرى خلال الاجتماع، "بحث مجمل القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادل وجهات النظر حيالها"، وشدد الزعيمان "على أهمية حل الخلافات بالحوار والطرق الدبلوماسية من أجل الحفاظ على ​أمن​ المنطقة واستقرارها".

حضر الاجتماع عدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو الأمير، وحضره من الجانب التركي عدد من أصحاب السعادة الوزراء.