أطلقت"areeba"مبادرة "اقبضها جدّ"، وهي الأولى من نوعها، تهدف إلى تطوير قطاع الدفع الإلكتروني في المحافظات خارج العاصمة بيروت، منخلال تحفيز التجار على استخدام وسائل قبول الدفع الإلكتروني.

وتم الإعلان عن هذه المبادرة خلال مؤتمر صحفي أجري في مقر"areeba"الرئيسي، مبنىM1، برعاية معالي وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري، وبحضور ممثلين عن "فيزا" و"​ماستركارد​"، وذلك في ١٣ آب ٢٠١٨.

وترتكز استراتيجية "areeba" على نشر ثقافة الدفع الإلكتروني وذلك من خلال تأمين حلول وابتكار مبادرات جديدة تمكّن التجار من قبول الدفع الإلكتروني على أنواعه، مما يساعدهم على زيادة مبيعاتهم. وضمن هذه الاستراتيجية، أطلقت"areeba" حملتها لتمنح من خلالها ١٢ تاجر محظوظ من مختلف المحافظات (البقاع، جبل لبنان، الشمال، والجنوب) جوائزتشجيعيةيصل مجموعها إلى ١٠٠،٠٠٠،٠٠٠ ل.ل.

وقال وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري: "تندرج مبادرةareebaفي سياق التطلّعات التي تتضمنها الرؤية الاقتصادية للقطاع المالي والاقتصاد اللبناني لا سيّما لناحية تقريب المناطق اللبنانية من بعضها البعض وتمكين استفادة التجار والمواطنين بجميع المحافظات من هذا التطور التكنولوجي على صعيد الخدمات، ممّا يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني."

وأفاد الرئيس التجاري في"areeba" رمزي الصبوري: "تبذلareebaكل جهودها لتغيّر نظرة التجار والمستهلكين تجاه الدفع الإلكتروني. وحملتها الواسعة والأولى من نوعها تركّز على المناطق خارج بيروت وتهدف إلى تعزيز مجال قبول الدفع في لبنان، مما سيفيد بالتالي المصارف المصدرة. تعملareebaدائمًا بهدف تمكين المصارف والتجار والحكومات والأفراد من خلال حلول دفع ذكية، فعّالة، وآمنة وستطلق قريبًا خدمات جديدة تفيد التجار والمستهلكين وتسهّل حياتهم."

وفي هذا السياق، قال مدير عام "Visa"  في منطقة المشرق العربي نبيل طبارة: "نحن سعيدون جدًا بحملةareebaالسبّاقةالتي تهدف إلى نشر ثقافة الدفع الإلكتروني وتحفيز كافة التجار في كافة المناطق اللبنانية على استخدام وسائل الدفع المتطورة بدلًا عن النقد. وتعتبر أوّل حملة تجرى في لبنان بمبادرة من شركة محصّلة للمدفوعات الإلكترونية لنشر الوعي حول ثقافة الدفع الإلكتروني للمساهمة بتغيير العادة السائدة عند الناس بالدفع النقدي واستبدالها بطرق متطورة وأكثر سهولة وستساهم هذه الحملة الفريدة بالنمو الاقتصادي."

وأفادالمدير العام - رئيس مجموعة "المشرق"، "ماستركارد" سومو روي:" نحن متحمسون جدًا لهذه الشراكة معareeba.إنجاز بارز آخريؤكد على التزامماستركارد بمواصلة تعزيز الشراكات المحلية وتعزيز مكان القبول في لبنان. ستساعد هذه الحملات الأنشطة التجارية الصغيرة على توسيع قاعدة عملائها وتعزيز تجربة الشراء داخل المتجر."

وستستمرّ مبادرة "اقبضها جدّ" لمدة ٣ أشهر في كل محافظة وسيحصل تجار البقاع وجبل لبنان والشمال والجنوب على فرصة ربح جوائز قيّمة مقابل كل عشر عمليات دفع يجرونها على أجهزةareebaللدفع الإلكتروني.

في المقابل، ولدعم مبيعات التجار، ستجري"areeba" حملة تشجّع من خلالها حاملي البطاقات على استخدام بطاقاتهم في أي متجر يملك جهاز"areeba" للدفع الإلكتروني، ليدخلوا في سحب للفوز بسفرة من ١٢ سفرة لشخصين إلى إسطنبول.