"Cameos" تطبيق جديد من "​غوغل​" يتيح لك طرح الأسئلة حول المشاهير

تسعى "غوغل" بشكل متزايد إلى توفير فرص للشخصيات العامة لإدارة نتائج البحث المتعلقة بهم، ومن الواضح أنها تحاول أن ينخرط المشاهير في عمليات البحث، وخاصة الأسئلة السخيفة التي يبحث عنها المعجبون حولهم بشكل متكرر. ويطلق على التطبيق الذي أطلقته الشركة اسم "Cameos"، وهو متوفر حالياً على "AppStore" لأجهزة "أبل" التي تعمل بنظام "iOS" فقط. ويعد هذا التطبيق حصرياً للغاية، وحتى تتمكن من استخدامه، يجب أن يتم إصدار رمز دعوة لك.

بمجرد أن تفتح التطبيق، تشرع في الإجابة على الأسئلة التي تختارها عن طريق الفيديو، ومن ثَم تظهر تلك الفيديوهات على ​محرك البحث​ "غوغل" إلى جانب نتائج البحث الخاصة بك.

هل ترى سيارة "​اَبل​" الكهربائية النور قريبا؟

تفيد ​شائعات​ كثيرة بأن شركة "اَبل" بصدد إطلاق ​سيارة كهربائية​ من تطويرها، وقد تعززت هذه الشائعات مع تسريبات بأن الشركة وظفت قبل أيام نائب الرئيس الأول لقسم الهندسة في شركة "​تسلا​" للسيارات الكهربائية دوغ فيلد.

ويُعتقد أن "اَبل" تعمل على تطوير سيارة كهربائية خاصة بها ضمن مشروع يدعى "تيتان"، وكانت تهدف إلى إطلاق تلك السيارة بحلول عام 2020، لكن تقريرا حديثا يزعم أن تاريخ الإطلاق تأجل إلى عام 2021 بسبب مغادرة ستيف زاديسكي الذي كان يقود المشروع.

وكان فيلد في الأصل موظفا سابقا في "اَبل"، ويعمل نائبا للرئيس لهندسة حواسيب ​ماك​، لكنه غادر الشركة في 2013 لينضم إلى "تسلا"، وبعد نحو خمس سنوات من العمل في مشروعها السري لتطوير سيارات ​ذاتية القيادة​ تذكر التقارير أنه عاد مجددا إلى "اَبل".

ويملك فيلد معرفة عالية في مجال ​تكنولوجيا​ النقل حيث عمل رئيسا لقسم التكنولوجيا في شركة سيغواي المتخصصة بصناعة المركبات الكهربائية ذات العجلتين قبل أن ينضم إلى "اَبل" في 2008، وقبل ذلك عمل مهندس تطوير في شركة "فورد موتور".

ويقول المدون جون غروبر نقلا عن مصادر "سرية" إن "اَبل" أعادت توظيف فيلد تحت إدارة ​بوب مانسفيلد​ الذي يقود حاليا مشروع "تيتان" لتطوير سيارات ذاتية القيادة، مما يوحي بأن الشركة تخطط جادة لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة عبر تعزيز المشروع بقدرات فيلد، فهل سترى سيارة "اَبل" النور قريبا؟

"ويتيكس 2018" منصة لإستعراض الحلول والتقنيات الخضراء في دبي

أكدت هيئة ​كهرباء​ ومياه دبي أن معرض تكنولوجيا ​المياه​ و​الطاقة​ والبيئة "ويتيكس 2018"، بات منصة لإستعراض الحلول والتقنيات الخضراء حيث يلتقي خلال فترة انعقاده الخبراء والمهتمون وممثلو الحكومات والشركات لاستعراض ومناقشة تطورات هذه الحلول الهامة والاستفادة منها.

وتعقد الدورة الـ20 من معرض "ويتيكس" في الفترة ما بين 23 و25 تشرين الأول المقبل في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وتتزامن مع الدورة الثالثة من معرض ​دبي للطاقة​ الشمسية وذلك تحت مظلة الدورة الخامسة من الأسبوع الأخضر. ويوفر المعرض منصة للأعمال لمزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار من الدوائر الحكومية والمستهلكين وشركاء الأعمال المهتمين من ​القطاع العام​ والخاص حيث يتنامى يوما بعد يوم الاهتمام العالمي بالحلول والتقنيات الخضراء التي تدعم البيئة المستدامة والتحول نحو ​الاقتصاد الأخضر​ والحد من الآثار السلبية للانبعاثات الكربونية على الصحة والبيئة والتنمية.