أعلن سفير ​كوريا الجنوبية​ في قطر تشانغ مو كيم أن ​التبادل التجاري​ بين بلاده وقطر سجل 11.7 مليار دولار، منوهاً إلى أن واردات كوريا الجنوبية من الدوحة بلغت 5.1 مليار دولار من الغاز الطبيعي المسال من الدوحة، بالإضافة للنفط الخام والنافتا.

وأوضح أن واردات قطر من كوريا الجنوبية سجلت 435 مليون دولار، فيما بلغت صادرات الدوحة لبلاده نحو 11.3 مليار دولار، حيث تقوم كوريا بتصدير العديد من السلع من بينها ​السيارات​ ومعدات البناء الثقيلة، وفي مجال المواصلات.

وقال "أن تطور العلاقات بين الكوريتين سيكون له مردود إيجابي على تطوير العلاقات مع قطر، منوهاً إلى أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية أمام قطر في الكوريتين وبالعديد من القطاعات".

وكشف "أن ​الاستثمارات القطرية​ في كوريا الجنوبية لا تزال صغيرة، موضحاً أن بلاده بها الكثير من القطاعات الاستثمارية القوية مثل قطاع تكنولوجيا المعلومات و​الهواتف المحمولة​ و​بناء السفن​ وغيرها من القطاعات الحيوية التي تفتح آفاقا واعدة للتعاون القطري الكوري".

وأشار "سفير كوريا الجنوبية لدى الدوحة إلى استمرار التشاور بين الجانبين القطري والكوري لإقامة مصنع اللمبات الموفرة في قطر، مع إمكانية ضخ استثمارات مشتركة في قطاع الصيد و​الأسماك​ وتبادل الخبرات والتعاون في العديد من المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك".

وذكر كيم أن "إجمالي الاستثمارات الأجنبية المباشرة في بلاده بلغ نحو 22.9 مليار دولار، فيما مثلت الاستثمارات القطرية 594 ألف دولار في 6 مشاريع بمجالات الترفيه وصناعات الروبوتات والتجميل، وبلغت الاستثمارات الكورية في قطر نحو 70.8 مليون دولار في مجالات الإنشاءات، وخدمات التأجير والصناعات التحويلية".