"Alphabots" ​روبوت​ات جديدة لجمع البقالة داخل متاجر "وولمارت"

أعلنت سلسلة متاجر "وولمارت" الأميركية أنها ستستعين بمجموعة من ال​روبوتات​ الجديدة التي تحمل اسم "Alphabots"، والتي يمكنها اختيار وتعبئة طلبات المتسوقين عبر ​الإنترنت​ وإكمال المهام الأخرى دون تدخل بشري، على أمل تبسيط خدمة "وولمارت" للبقالة عبر الإنترنت.

ستعمل آلات "Alphabot" وراء الكواليس لجعل العملية أكثر سهولة من خلال جلب العناصر المطلوبة من مراكز التخزين، ما يعني تقليل الوقت في السير على ممرات المتجر بحثًا عن المنتجات، بالإضافة إلى ضمان حصول العملاء على أفضل المنتجات المطهية و​اللحوم​ وغيرها. وقامت الشركة بتركيب توسعة بمساحة 20 ألف قدم مربعة متصلة بالمخزن الذى سيحتوى على روبوتات "Alphabot"، ويمكن للمتسوقين اختيار طلباتهم عبر الإنترنت والحصول عليها بسهولة وهم داخل سياراتهم.

"Panasonic Shoe Deodorizer"..جهاز لإزالة روائح الأحذية!

أعلنت شركة "Panasonic" مؤخرًا عن جهاز جديد يحمل إسم "Panasonic Shoe Deodorizer MS-DS100"، وهو الجهاز الذي يقوم بتوليد 10 أضعاف الهيدروكسيل من أجل إزالة روائح الأحذية.

يعمل بمجرد توصيله ووضع الجزء السفلي منه في الأحذية التي تحتاج إلى إزالة الرائحة. بعد ذلك يقوم الجهاز بالقضاء على الروائح من خلال قذف الحذاء بالأيونات عالية الشحنات التي تخترق المواد وتذوب الجزيئات لإزالة الروائح الكريهة.

ويحتوي هذا الجهاز الجديد من شركة "Panasonic" على وضعين، وضع عادي وآخر طويل الأمد. سيكون الوضع العادي كافيًا لإزالة الروائح المتروكة بعد الإستخدام اليومي في غضون خمس ساعات، فيما يناسب الوضع الطويل الأمد الأحذية التي لم يتم قذفها بالأيونات منذ فترة، وسيقوم بالتخلص من الروائح العنيدة في غضون سبع ساعات.

وستقوم شركة "Panasonic" بإصدار هذا الجهاز في ​اليابان​ فقط في اليوم 20 أيلول، وستنتج 1000 وحدة فقط من هذا الجهاز كل شهر.

روسيا​ تطور روبوتات لإرسالها الى ​الفضاء​​​​​​​​

كشف موقع "Space" نقلا عن وكالة أنباء "RIA Novosti" الروسية، أن روسيا تنوي إطلاق روبوتات رشيقة، شبيهة بالإنسان وتستطيع رفع أثقال وتصويب الرصاص بدقة و​مهارة​ إلى الفضاء في العام المقبل. وأوضح مصدرا، لم يذكر اسمه، في مجال صناعة الصواريخ ومعدات الفضاء الروسية، أن روبوتين، سيطيران على متن مركبة فضائية "Soyuz" بدون طاقم إلى محطة الفضاء الدولية في عام 2019، وذلك كجزء من الأبحاث النهائية لنماذج العرض لمنصة روبوت الروسية "FEDOR".

وتصدرت روبوتات منصة "FEDOR" عناوين الأخبار في وقت سابق عند الإعلان عن إتمامها مراحل التدريب على إطلاق النار بكلتا اليدين. وفي حين أنه لم يتم الكشف إلا عن القليل من التفاصيل حول الروبوتات ومهمتها، فإن قدراتها على حمل ​السلاح​ أجبرت ​نائب رئيس الوزراء الروسي​ السابق، ديمتري روغوزين، على إنكار أن ​موسكو​ لا تقوم بتصنيع إنسان آلي للإبادة على غرار "المبيد" (Terminator)، نسبة إلى الفيلم، الذي قام ببطولته أرنولد شوارزنيغر في ثمانينيات القرن الماضي.

وقد تأسس برنامج "FEDOR" في عام 2014، بهدف إنتاج روبوت يمكن أن يحل محل البشر في المهام الشديدة الخطورة في الفضاء. وبصرف النظر عن إطلاق النار، فإن هذين الروبوتين قادران على القيادة، والقيام بعمليات رفع وحمل الأحمال الثقيلة، ومن غير الواضح ما هو الغرض من هذه المهارات للروبوتات في الفضاء، أو ما طبيعة مهمتهم الفضائية. واكتفى روغوزين بالإشارة فقط إلى أن روبوتات "FEDOR" سيكون لها أهمية عملية كبيرة في مختلف المجالات.