تمكنت شركة "​كوالكوم​" من التوصل إلى إتفاق مع لجنة التجارة العادلة ال​تايوان​ية، حيث بدأ النزاع في العام 2017 وبلغت الغرامة المفروضة على الشركة آنذاك نحو 778 مليون دولار أميركي لأنها رفضت بيع المعالجات والرقاقات الخاصة بها للشركات المصنعة للأجهزة التي لا توافق على شروط ترخيص براءات إختراع محددة. وبالإضافة إلى ذلك، كانت شركة "كوالكوم" تقدم خصمًا ماليا مقابل توريد رقاقات ​المودم​ بشكل حصري لهواتف "iPhone".

في النهاية، بدلا من دفع 778 مليون دولار أميركي، تم تغريم شركة "كوالكوم" فقط بمبلغ 93 مليون دولار أميركي وتعهدت الشركة بإستثمار 700 مليون دولار في تايوان على مدى السنوات الخمسة المقبلة. وعلاوة على ذلك، ستسمح السلطات التايوانية لشركة "كوالكوم" بالقيام بأعمالها التجارية كالمعتاد عن طريق فرض رسوم على أساس سعر كل هاتف ذكي.

ومع ذلك، ستضطر الشركة الأميركية إلى تقديم تقريرين سنويين للجنة التايوانية لضمان ​نزاهة​ صفقات ترخيص البراءات، وستكون هناك حاجة أيضا إلى تقديم تراخيص ​براءات الاختراع​ لمنافسيها قبل التنازع ضدها في المحكمة. وكما هو متوقع، اعترض منافسو شركة "كوالكوم"، بما في ذلك "MediaTek" على قرار اللجنة التايوانية، لأنها تعتقد بأن ذلك سيكون له تأثير سلبي على قطاع شبكات الجيل الخامس في تايوان، وبالتالي الإضرار بالتنافسية العالمية لتايوان.

وستقوم الشركة بإنشاء ​منشآت​ تصنيع جديدة وستعمل بشكل وثيق مع الجامعات التايوانية و​الشركات الناشئة​ لجلب ​تكنولوجيا​ شبكات الجيل الخامس إلى البلاد.