"Fossil" تكشف عن الساعات الذكية التي أنتجتها حديثًا!

 

قامت شركة "Fossil" بالكشف عن الجيل الرابع من إثنتين من ساعاتها الذكية المدعومة بنظام "WearOS" من شركة "غوغل"، ويتعلق الأمر هنا بكل من "Fossil Q Venture HR" و"Fossil Q Explorist HR". وهي متاحة بالفعل للطلب المسبق على الموقع الرسمي للشركة علمًا أنه سيتم البدء بشحنها في اليوم 26 اَب.

ويتشكل الفرق الرئيسي بين كلا الساعتين هو الحجم، فالساعة الذكية "Fossil Q Explorist HR" تأتي بقطر 45mm، في حين تأتي الساعة الذكية "Fossil Q Venture HR" بقطر 40mm. وهذا يعني أن الأحزمة القابلة للتبديل تختلف أيضا من حيث الحجم، فالساعة الذكية الأولى تأتي مع أحزمة 22mm، في حين تأتي الساعة الذكية الثانية مع أحزمة 18mm.

وتأتي كلا الساعتين مع مستشعر ضربات ​القلب​. وكلتاهما تأتيان مع نظام تحديد المواقع GPS. الساعات الجديدة هي في الواقع رياضية أكثر، فهي مقاومة حتى للماء مما يتيح لك إرتدائها حتى أثناء السباحة.

الإضافة الجديدة الأخرى في الساعات الذكية الجديدة "Fossil Q Venture HR" و"Fossil Q Explorist HR" هي رقاقة NFC، مما يعني أن هذه الساعات الجديدة تدعم خدمة الدفع Google Pay. وتأتي مع 4GB من الذاكرة الداخلية لتشغيل الأغاني في وضع الأوفلاين، وتقنية Bluetouth 4.1 LE، وتقنية WiFi b/g/n و​بطارية​ ينبغي أن تكون قادرة على الصمود لنحو يوم كامل.

 

 

 

طلاب مصريون يصممون سيارة تعمل بطاقة الهواء

 

صمم طلاب مصريون مركبة يقولون أنها ستكافح ​أسعار الوقود​ الآخذة في الارتفاع وستروج للطاقة النظيفة، إذ ستعمل بالهواء فحسب. وقام الطلاب الجامعيون بتصنيع النموذج الأولي للسيارة في إطار مشروع للتخرج في "جامعة حلوان"، على مشارف ​القاهرة​، وهي تسع لشخص واحد وتعمل بالأوكسجين المضغوط.

ويقول الطلاب أن مركبتهم يمكنها السير بسرعة 40 كيلومترا في الساعة ويمكنها السير لمسافة 30 كيلومترا قبل أن تحتاج للتزود بالهواء المضغوط، وإنها لا تتكلف سوى 18 ألف جنيه مصري، أي 1008.40 دولار.

 

 

 

"هيئة الإتصالات الصينية" تكشف عن مواصفات الهاتف "Oppo R17"

 

أعلنت "هيئة الإتصالات الصينية TENAA" كشفت عن مواصفات الهاتف "Oppo R17" التي تعرض هذا الجهاز من زوايا مختلفة.

وتوضح أن الهاتف "Oppo R17" سيضم قطعًا صغيرًا في الجزء الأوسط العلوي من ​الشاشة​ لإحتواء ال​كاميرا​، كما أنه سيضم كاميرا مزدوجة بوضعية عمودية في الواجهة الخلفية يتواجد أسفلها الفلاش LED ومستشعر بصمات الأصابع.

تقول المعلومات المدرجة في موقع "هيئة الإتصالات الصينية": "أن الهاتف Oppo R17 يمتاز بأبعاد تبلغ 157.5 × 74.9 × 7.5 ملمتر، ويضم شاشة بحجم 6.4 إنش، فضلا عن بطارية بسعة 3415mAh. وسيأتي على الأرجح مع 10GB من الذاكرة العشوائية، و​تكنولوجيا​ التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه مع العلم بأنه من المتوقع أن يتم أيضا شحن كلا الهاتفين مع طبقة Gorilla Glass 6 الزجاجية".

ومن المرجح أن يتم إزاحة الستار رسميا عن الهاتفين "Oppo R17" و"Oppo R17 Pro" في أواخر هذا الشهر.