وقع وزير ​المياه​ والري ​الأردن​ي منيرعويس ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية نانسي ايسلك، اتفاقيتين لتنفيذ مشاريع مائية في الأردن بقيمة 166 مليون دولار.

وأوضح بيان لوزارة المالية إن المشاريع التي ستمول من خلال الاتفاقيتين، مشروع إعادة تاهيل نظام محطة "الزارة ماعين" ومشروع البرنامج الوطني لاستبدال ​الشبكات​ التالفة وعدادات المياه القديمة واستبدالها بأخرى حديثة بهدف تحسين الواقع المائي في الأردن وخفض فاقد المياه، وهي مقدمة كمنحة من حكومة ​الولايات المتحدة الأميركية​ لقطاع المياه.

وقال وزير المياه والري المهندس منير عويس، إنه وبموجب هذه المشاريع الهامة التي ستعمل على تطوير نظام التزويد المائي في محطة "الزارة ماعين"، إحدى أهم المصادر المائية الرئيسية المزودة للعاصمة عمان. 

وذكر عويس أن المشروع الثاني والممول من الوكالة الأميركية بقيمة 152.1 مليون دولار، يشمل تنفيذ مشروع ​تحديث​ شبكات رئيسية وفرعية وإعادة تأهيلها مع استبدال العدادات القديمة لضمان دقة القراءة والمحافظة على مصالح المواطنين وحفظ حقوقهم.

من جانبها أشارت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية نانسي ايسلك إلى أنه: "يعدّ الأردن من بين أكثر دول العالم شحاً في المياه. لذا فإن استثمارنا في الحفاظ على سلامة وكفاءة هذا النظام المائي الهام من أجل الملايين الذين يعتمدون عليه هو جزء واحد من الشراكة الأوسع بين الوكالة والأردن".