قامت شركة "Fossil" بالكشف عن الجيل الرابع من إثنتين من ساعاتها الذكية المدعومة بنظام "WearOS" من شركة "غوغل"، ويتعلق الأمر هنا بكل من "Fossil Q Venture HR" و"Fossil Q Explorist HR". وهي متاحة بالفعل للطلب المسبق على الموقع الرسمي للشركة علمًا أنه سيتم البدء بشحنها في اليوم 26 اَب.

ويتشكل الفرق الرئيسي بين كلا الساعتين هو الحجم، فالساعة الذكية "Fossil Q Explorist HR" تأتي بقطر 45mm، في حين تأتي الساعة الذكية "Fossil Q Venture HR" بقطر 40mm. وهذا يعني أن الأحزمة القابلة للتبديل تختلف أيضا من حيث الحجم، فالساعة الذكية الأولى تأتي مع أحزمة 22mm، في حين تأتي الساعة الذكية الثانية مع أحزمة 18mm.

وتأتي كلا الساعتين مع مستشعر ضربات ​القلب​. وكلتاهما تأتيان مع نظام تحديد المواقع GPS. الساعات الجديدة هي في الواقع رياضية أكثر، فهي مقاومة حتى للماء مما يتيح لك إرتدائها حتى أثناء السباحة.

الإضافة الجديدة الأخرى في الساعات الذكية الجديدة "Fossil Q Venture HR" و"Fossil Q Explorist HR" هي رقاقة NFC، مما يعني أن هذه الساعات الجديدة تدعم خدمة الدفع Google Pay. وتأتي مع 4GB من الذاكرة الداخلية لتشغيل الأغاني في وضع الأوفلاين، وتقنية Bluetouth 4.1 LE، وتقنية WiFi b/g/n و​بطارية​ ينبغي أن تكون قادرة على الصمود لنحو يوم كامل.