شراكة بين "فوسيل" و"BMW" لإنتاج ساعات ذكية خلال 2019

أعلنت "فوسيل" و"​بي أم دبليو​" مؤخراً عن توقيعهما لشراكة جديدة لإطلاق مجموعة جديدة من الساعات الذكية في عام 2019، وستنتهي هذه الصفقة طويلة الأجل في عام 2023 إذا لم يقرر أي من الطرفين تجديدها.

وستقوم شركة "فوسيل" بتصنيع الساعات الذكية التي تحمل علامة "BMW"، وسيتم بيعها في 4 آلاف قناة للبيع بالتجزئة من "BMW" بالإضافة إلى شبكة مبيعات "فوسيل" العالمية. وستصل أول مجموعة من الساعات والساعات الذكية التي تحمل علامة "BMW" عام 2019، ولكن سيتم إصدار المزيد منها في السنوات المقبلة، ولم يتم الإعلان عن الأسعار بعد.

تطوير ​أسلحة​ غير قاتلة تعتمد على الأجهزة الصوتية والموجات الدقيقة والليزر​​​​​​​

كشفت وكالة "​نوفوستي​" أنه في القرن الحالي، تعتبر الأجهزة الصوتية والموجات الدقيقة وأشعة الليزر من الأسلحة الواعدة غير القاتلة، منها ما يستخدم بالفعل، ومنها ما يخضع للتطوير للاستخدام مستقبلا، وقد ابتكرت ​الولايات المتحدة​ مدفعا صوتيا "LRAD-Long Range Acoustic Device"، يطلق موجات صوتية تعادل 150 ديسيبل. أي أن صوت هذا المدفع يصم الأذان ويسبب صدمة وصداعا قويا. وتستخدم ​الولايات المتحدة​ هذا المدفع في تفريق وقمع التظاهرات والاجتماعات الاحتجاجية وحماية السفن من ​القراصنة​.

أما المثال الآخر "للسلاح الإنساني" فيمكن أن يكون المشروع الأميركي لإنتاج مدافع إطلاق ذبذبات كهرومغناطيسية ترددها حوالي 94 غيغاهيرتز، تسبب صدمة قصيرة للإنسان الذي يتعرض لها. كما أنها تسبب حكة شديدة وحرقة في جميع أنحاء الجسم، وبعد 5 ثوان يصبح الألم شديدا لا يحتمل، ويفقد الإنسان القدرة على القتال.

كما تطور ​روسيا​ أيضا الذخائر الإلكترونية، مثل قنابل تنفجر على ارتفاع 200-300 متر فوق الموقع المستهدف، حيث تعطل عمل جميع الأجهزة في دائرة نصف قطرها 3.5 كيلومتر، وتصيب جنود العدو بالعمى والصمم، وتفقدهم الاتصالات ووسائل السيطرة والتوجيه.

"EnerJuice" يشحن الهاتف عبر طاقة الجسد!

يعمل باوربانك "EnerJuice" الذي لا يزيد حجمه عن حجم زجاجة سبراي مزيل ​العرق​، عبر بشحن نفسه من طاقة الحركة، فكلما تحركت وأنت تحمل باوربانك "EnerJuice" معك، يقوم بشحن نفسه.

كما يمكن شحن باوربانك "EnerJuice" سريعا عن طريق رجه سريعا، فدقيقة واحدة من رج الجهاز، تمكنه من شحن الموبايل لعمل مكالمة مدتها دقيقتان أو تشغيل الهاتف في وضع الاستعداد لمدة 20 دقيقة.

تقوم فكرة عمل باوربانك "EnerJuice" على تحويل ​الطاقة​ الحركية إلى طاقة كهربائية، وتخزين الطاقة الناتجة عن الحركة للاستفادة بها، وهو يحتوي على ​بطارية​ بسعة 3,500 مللي أمبير ساعة، تمكنه من العمل كأي باوربانك آخر يتم شحنه بالكهرباء، علاوة على عمله كمولد صغير للطاقة الكهربائية عن طريق طاقة الحركة.