كشفت دراسة جديدة منشورة من قبل شركة "​أوفكوم​" أن المجتمع البريطاني يواجه زيادة كبيرة في معدلات الإدمان على التكنولوجيا، حيث يتحقق المواطن البريطاني العادي من ​الهاتف الذكي​ كل 12 دقيقة، ويتصل ب​الإنترنت​ لمدة 24 ساعة في الأسبوع.

وانخفض الوقت الذي يقضيه المستخدم في إجراء المكالمات الهاتفية من ​الهواتف الذكية​ للمرة الأولى، مع استخدامهم بدلًا من ذلك ​تطبيقات​ التراسل الفوري مثل "واتساب" و"ماسنجر". ويشعر خمس البريطانيين البالغين بالتوتر إذا لم يتمكنوا من الوصول إلى الإنترنت، في حين تقضي ​المرأة​ وقتًا أطول على الإنترنت أكثر من الرجال بالمقارنة مع السابق، كما أظهر التقرير النمو السريع لإدمان التكنولوجيا، فإن 12% فقط من البالغين البريطانيين قالوا إنهم لم يستخدموا الإنترنت مطلقًا.

وتضاعف إجمالي الوقت الذي يقضيه ​البريطانيون​ عبر الإنترنت خلال السنوات العشر الماضية، إذ قال ربع البالغين إنهم قضوا أكثر من 40 ساعة أسبوعيًا على الإنترنت، وتوضح هذه الأرقام تسرب الإنترنت إلى العديد من جوانب حياتنا، حيث قال 2 من كل 5 بالغين بريطانيين إنهم ينظرون إلى هواتفهم في غضون 5 دقائق من الاستيقاظ، بينما يفحص ثلث البالغين هواتفهم حتى لحظة نومهم.